محامي "داعش البحرين" يقول إن شهود الإثبات لم يجيبوا على أسئلة الدفاع

2016-03-24 - 5:00 م

مرآة البحرين: قال محامي الجماعات التكفيرية في البحرين عبدالله هاشم، والذي يترافع عن المتهمين في خلية "داعش البحرين" إن الدعوى المنظورة أمام المحكمة الكبرى الجنائية خالية من أدلة الإثبات فيما يتعلق بمن يحاكمون حضورياً.

وأضاف في تغريدات له نشرها عبر حسابه على شبكة التواصل الاجتماعي "تويتر" (الخميس 24 مارس/آذار 2016) أن إجابات شهود الإثبات من رجال الأمن في قضية داعش البحرين راوحت بين "لا أعرف ولا أتذكر هذا" في الأسئلة التي سمحت المحكمة بتوجيهها خلال الجلسة التي عقدت (الأربعاء 23 مارس/آذار 2016) والتي تحولت إلى جلسة سرية بطلب من النيابة.

وزعم هاشم إن قضية تفجير جامع عالي الكبير الذي يرتاده الشيعة "جاءت من شخص مجهول الهوية من خارج البحرين ومن خلال الهاتف، ولم تستطع أجهزة الأمن معرفة هويته حتى الآن"، موضحاً أن "فكرة تفجير مسجد عالي لم تحض بالإهتمام، ولم يكن لها أية أعمال تحضيرية تتصل بها، وليس من بين المضبوطات أي نوع من المتفجرات أبداً".

وأردف "ماوصف بأنه سلاح مضبوط لدى أحد المتهمين وهو كل (السلاح) المضبوط يعادل تسليح الكثيرمن مطابخ البحرين وخصوصاً تلك التي في القصور ومنازل الأغنياء، وسبعة من الشباب اليافع حديثوا السن يحاكمون حضورياً، اتهموا لمجرد وجود صلة قرابة إخوة وأبناء خالة لأعضاء في تنظيم الدولة الإسلامية (داعش)" على حد قوله.

 

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus