تأييد حبس عادل فليفل 3 أشهر في قضية سب

2016-03-22 - 1:59 م

مرآة البحرين: أيدت المحكمة الكبرى الجنائية الثانية برئاسة القاضي إبراهيم الزايد وعضوية القاضيين، وجيه الشاعر وأيمن محمد مهران، وأمانة سر يوسف بوحردان حبس العقيد السابق في وزارة الداخلية، عادل فليفل، في قضية سب وقذف رجل أعمال، 3 أشهر.

وتعود تفاصيل القضية الى أن محامية رجل الأعمال سلوى آل خليفة تقدمت ببلاغ ضد المتهم (عادل فليفل)، حيث قرر المجني عليه في التحقيقات أنه تفاجأ بالمتهم يسيء له ويوجه إليه اتهامات بأنه «عميل لإيران وعضو بحزب الله الإرهابي»، وقدم اسطوانة مدمجة عليها مقابلة المتهم.

وقال المجني عليه إن علاقته بفليفل بدأت بشراء 3 قطع أراض منه وبعدها طلب منه الأخير أن يقترض له من أحد البنوك بضمانه، لكنه تقاعس عن سداد المبلغ الذي وصل إلى 18 مليون دينار، كما قام برفع دعوى عليه لسداد مبلغ آخر بقيمة 196 ألف دينار وحصل على حكم في مواجهة فليفل وهو ما أغضبه وحضر مع حرس خاص يحملون أسلحة وهدده.

وأسندت النيابة العامة إلى فليفل أنه في غضون العام 2014، رمى المجني عليه بإحدى طرق العلانية بما يخدش شرفه واعتباره دون أن يتضمن ذلك إسناد واقعة معينة، وقضت المحكمة بحبسه 3 أشهر، وقدرت كفالة 100 دينار لوقف التنفيذ.

يذكر أن العقيد السابق في وزارة الداخلية، عادل فليفل، تجاوزت الأحكام الصادرة بحقه 16 سنة، إلا أن تلك الأحكام لم تصل إلى محكمة التمييز لكي يكون الحكم نهائيّاً.

 

 

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus