ندوة في مالمو السويديه تدين الجرائم السعودية في البحرين واليمن

2016-03-16 - 1:07 ص

مرآة البحرين: دان منتدون شاركوا في ندوة "التدخل السعودي في البحرين واليمن وتهديدها لأمن المنطقة والعالم" تدخلات السعودية في شؤون البحرين واليمن، مؤكدين أنها تمثل عامل تأزيم في المنطقة،

الندوة التي أقيمت في بمدينة مالمو السويديه بمناسبة الذكرى الخامسة لدخول درع الجزيرة البحرين نضم خلالها، استنكرت صمت المجتمع الدولي عن تلك التدخلات، داعية إلى محاسبة النظام السعودي على جرائمه.

عبد السلام الذاهبي الناشط الحقوقي اليمني، سلّط الضوء على الإنتهاكات السعودية بحق الشعب اليمني، واعتبر أن "التدخل السعودي السافر كان عامل تأزيم في المنطقة".

وأضاف "لم يكن ذلك التدخل الوحد، فقد دفعت السعودية بقواتها للبحرين لإسكات الشعب المظلوم الذي لا يطالب إلا بحقوقه المشروعة". مشيرا إلى دور منظمة سبأ للدفاع عن حقوق الإنسان "في كشف الجرائم التي يرتكبها السعوديون والتأكيد على محاسبتهم".

استاذ العلوم الاجتماعية المعارض البحريني عبد الهادي خلف من جهته قال إن الملك السعودي كان ينتظر الطلب من رئيس الوزراء خليفة بن سلمان آل خليفة لدخول قواته البحرين للقضاء على الثورة.

وبسبب التدخل السعودي، أضاف خلف "مرت البحرين بثورات عديدة على مر الستة عقود الماضية إلا أن الشعب لم يتعرض إلى انتهاكات جسيمة كالتي تعرض لها في ثورة اللولؤة من استهداف ممنهج"، مشيرا إلى أن هدم المساجد ودور العباده أمرٌ لم يحدث على مر تاريخ البحرين.

وأضاف "بعض المعتقلين تعرضوا للتعذيب حتى الموت داخل السجون الخليفية في ظل الصمت دولي (...) آمل أن يحصل البحرينيون على مطالبهم في نهاية الطريق".

وأقيم على هامش الندوة، معرضٌ للصور يكشف جانب من الانتهاكات التي خلفها العدوان السعودي على الشعبين البحريني واليمني.

2222

123


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus