4 وجوه نسائية بين الفائزين بانتخابات اتحاد العمّال

2016-03-08 - 5:00 ص

مرآة البحرين: أظهرت نتائج انتخابات الأمانة العامة لاتحاد نقابات العمال البحريني فوز أربع وجوه نسائية بالانتخابات بينها وجه جديد هي زينب أبوديب من نقابة أسري، كما فازت سعاد مبارك من نقابة الفندقة، ونجاة عبدالحسين من نقابة ترافكو، وخاتون العرادي من نقابة بتلكو.

وحل النقابي حسن الحلواجي من نقابة بناغاز أولاً من حيث عدد الأصوات، يليه جعفر خليل من نقابة الدرفلة، في انتخابات الاتحاد التي أجريت مساء اليوم الإثنين 7 مارس/آذار 2016، في ختام المؤتمر العام الثالث الذي حضره 135 مندوبا.

نقابيون دوليون اعتبروا انتخابات الاتحاد العام لنقابات العمال في البحرين مثالا على ديمقراطية نادرة واعتبروا أنها تمثّل أملا لشعوب المنطقة في تعميم النهج الديمقراطي حتى على مستوى الحكم.

وفاز ببقية المقاعد عبدالقادر الشهابي من نقابة بابكو، وعبدالكريم رضي من نقابة فولاذ، ومحمد مساعد من نقابة ألبا العمالية، سلمان السعد  من نقابة الموانئ البحرية، علي غنام من نقابة بابكو، حسين العصفور من نقابة ابن النفيس، عبدالواحد النجار من نقابة أسري، جمعة البنخليل من نقابة بناغاز، ويوسف أحمد حسن من نقابة طيران الخليج.

وستقود الأمانة العامة الجديدة الحركة النقابية في البحرين لأربع سنوات مقبلة.

وأصدر المؤتمر العام بياناً ختامياً تضمن 14 نقطة،  أهمها دعوة المؤتمر طرفي الإنتاج إلى الالتزام بتنفيذ الاتفاق الثلاثي الموقع في 10 مارس 2014م، بإرجاع من تبقى من المفصولين وتطبيق بقية بنود الاتفاق. كما عبّر  المؤتمر عن تضامنه  بلا حدود مع المفصولين النقابيين خاصة، وكافة المفصولين عامة.

كما أصدر المؤتمر بياناً نعى فيه  النقابي المرحوم عبدالأمير الشاخوري الذي وافته المنية مساء الأحد.

7

6

5

4

3

2


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus