اتحاد النقابات يعقد مؤتمره العام في حضور مسئولة من منظّمة العمل الدولية.. وينتخب أمينا عاما جديدا

2016-03-06 - 4:20 ص

مرآة البحرين (خاص): ينتخب الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين، أمينا عاما جديدا هو الثالث في تاريخه، وذلك في الجلسة الختامية لأعمال مؤتمره العام والتي ستنعقد بعد غد الإثنين 7 مارس/آذار 2016.

وكانت أعمال المؤتمر العام الثالث للاتحاد قد افتتحت صباح اليوم السبت 5 مارس/آذار 2016، بمركز البحرين للمؤتمرات في فندق كراون بلازا، وشهدت جلسة الافتتاح إعلان الأمين العام الحالي سيد سلمان المحفوظ عدم ترشّحه لانتخابات الأمانة العام مجدّدا، في قرار قال بأنه تجسيد للديمقراطية في هذه المنظّمة التي يعتبر وجود مثلها نادرا في دول الخليج العربية.

وحضرت افتتاح المؤتمر المسئولة الرفيعة بمنظمة العمل الدولية ماريا هيلينا أندريه، التي ألقت كلمة أثنت فيها على جهود الاتحاد العام ووعدت فيها باستمرار دعم المنظّمة للعمال البحرينيين.

ممثلون عن منظمات واتحادات عمالية دولية وعربية كانوا من بين حضور المؤتمر، وجاء في مقدّمتهم نائب رئيس اتحاد نقابات العمّال في النرويج، هانز كريستيان، الذي ألقى هو الآخر كلمة أشاد فيها بأعضاء الاتحاد ووصفهم بالنقابيين "الشجعان والمجدّين الذين يناضلون بلا كلل لحماية وتعزيز حقوق العمال".

وفي تصريح بُثّ خلال المؤتمر قالت مديرة الشؤون الدولية في اتحاد العمال الأمريكي كاثي فينجولد إن جهود اتحاد النقابات البحريني في الدفاع عن حقوق العمال البحرينيين في بيئة صعبة جدًا شكّلت مصدر إلهام بالنسبة إلى كثير منا.

وحضر المؤتمر 135 مندوباً عن النقابات المنتمية للاتحاد، وفي الجلسة الأولى، تمت تزكية رئيس نقابة الدرفلة محمد اريان رئيساً لهيئة مكتب المؤتمر، وحل رئيس نقابة فولاذ حسين الجمري في منصب النائب الأول، وحلّ حمد الشيخ من نقابة بناغاز نائباً ثانياً.

وفي بادرة مميّزة، أهدى المنظّمون باقات ورد لكل النساء الحاضرات في المؤتمر، وذلك بمناسبة عيد المرأة الذي يحل قريبا، عرفاناً بدور المرأة العاملة النقابية، وما مثلته المرأة طوال تاريخ الحركة العمالية في البحرين.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus