منظمة "إندكس" تطالب بالإفراج الفوري عن إبراهيم شريف

2016-03-01 - 9:27 م

مرآة البحرين (خاص) طالبت منظمة "إندكس أون سنسورشيب" المعنية بالرقابة على حرية التعبير، بالإفراج الفوري عن القيادي في المعارضة وأمين عام وعد السابق إبراهيم شريف.

وقالت المنظمة في بيان لها (25 فبراير/شباط 2015) إن محكمة بحرينية قضت بسجن شريف سنة بسبب خطاب ألقاه في 2015 دعا فيه إلى التغيير في المملكة، موضحة أن شريف أدين بالتحريض على الكراهية، بينما تم تبرئته من تهمة الترويج لإسقاط النظام.

وقال سامي سيادي، محامي إبراهيم شريف، إنه يعتزم استئناف الحكم، مشيراً إلى أن ما أمضاه شريف في السجن سيحسب من مدة العقوبة.

وأشارت المنظمة إلى أن شريف كان قد حكم عليه بالسجن 5 سنوات وأفرج عنه بعفو ملكي في يونيو/حزيران 2015، لكن السلطات اعتقلته بعد شهر من الإفراج عنه، على خلفية خطاب ألقاه في حفل تأبيني سنوي للطفل حسام الحداد (16 سنة) الذي قتلته قوات الأمن في 2012.

وتابعت "انتقد شريف استخدام السلطة للعنف في مواجهتها للمشاركين في الاحتجاجات السلمية وقال «في حالتنا، لا عودة إلى الوراء في بناء جدار الخوف، الحكومة قوية فقط عندما نكون جبناء، لكنها ضيعفة عندما نكون شجعان»".

وكانت فريدة غلام تحدثت للمنظمة قبل صدور الحكم وقالت "لسوء الحظ، استناداً لتجربة الأشهر السبعة الماضية، لا يبدو إن الحكومة مستعدة للسماح بممارسة الحق في حرية التعبير، وقد يحكم على إبراهيم بالسجن مرة أخرة".

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus