الديهي: لا يوجد في القانون ما يخول الداخلية أن تتدخل في العبادات وهي تظهر قوتها ضد الشيعة فقط

2016-02-27 - 8:31 م

مرآة البحرين: حيا نائب أمين عام الوفاق الشيخ حسين الديهي، شعب البحرين لـ "صلابته وإرادته التي لا تكسر، بالتحدي لقرارات النظام التي كانت تمنع وصول المواطنين لأداء صلاة الجمعة".

وأوضح الديهي رداً على بيان الداخلية إنه "لا يوجد في القانون ما يمنع من الدعوة للصلاة خلف إمام جمعة معين، ولا يوجد في القانون ما يخول وزارة الداخلية أن تتدخل في العبادات".

وأضاف في سلسلة من التغريدات له عبر حسابه على شبكة التواصل الاجتماعي "تويتر" أمس الجمعة (26 فبراير/شباط 2016) إن "التوعد باتخاذ الإجراءات يندرج ضمن سياسة الترهيب، والدولة القانونية هي التي تستمد سلطتها على الناس من القانون، وفي الدولة القانونية وسيادة القانون فإن الأصل الحرية".

وأردف "وزارة الداخلية تعمل قوتها وسلطاتها تجاه المواطنين الشيعة، وكل يوم تستدعي عالما كبيرا من علمائها، بينما لا ترصد خطابات الكراهية ضد الشيعة".

وختم بالقول "نتوقع أن سيادة القانون تقتضي محاسبة من منع من إقامة شعائر صلاة الجمعة وصد الناس عنها بموجب قانون العقوبات، لا التهديدوالوعيد للعلماء" مشيراً إلى أن "الحديث عن احترام حرية المعتقد يهدمه التهديد والوعيد والاجراءات التي اتخذت اليوم" على حسب قوله.    


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus