«مراسلون بلا حدود» تدعو الفيفا اليوم إلى عدم انتخاب الشّيخ سلمان بن ابراهيم رئيسًا لها

2016-02-26 - 5:45 م

مرآة البحرين (خاص): دعت منظمة "مراسلون بلا حدود" في بيان نشرته على موقعها على الإنترنت أعضاء الفيفا إلى الاقتراع ضد المرشح البحريني لرئاسة المنظّمة الشّيخ ابراهيم بن سلمان آل خليفة.

وقال كريستيان مهر، المدير التّنفيذي للمنظمة في ألمانيا إن "الشّيخ سلمان غير مقبول أبدًا على رأس لائحة ممثلي عالم كرة القدم". وأضاف أنّه "كفرد من الأسرة الحاكمة في البحرين، يمثل سلمان نظامًا كان عديم الرّحمة في قمعه للصّحفيين والمدونين الناقدين على مدى سنوات. إن ترشح سلمان هو محاولة واضحة من قبل البحرين لاستخدام الرّياضات العالمية لتلميع صورتها الدّولية في حين تلاحق في الوقت ذاته النّاقدين في البلاد".

وأشار البيان إلى أنه منذ بدء حركة الاحتجاج في البحرين في فبراير/شباط 2011، تواصل البحرين بلا هوادة قمع العاملين في المجال الإعلامي. وقد تعرض عدد من الصّحافيين للمحاكمة على خلفية تهم مشكوك بها وقد حُكِم عليهم أحيانًا بمدد طويلة في السّجن فقط لتغطيتهم التّظاهرات أو إبلاغهم عن الفضائح.

ولفت البيان إلى المركز الذي تولاه سلمان في تلك الفترة إذ كان رئيسًا للجنة زُعِم أنها تعرفت إلى الرّياضيين الذين شاركوا في الاحتجاجات، وإلى إساءة معاملتهم واعتقالهم مضيفًا أن بعضهم ما زالوا يواجهون الاضطهاد  والقمع.

وأكد البيان أنه "في الوقت الحالي، ما يزال هناك على الأقل "9 صحفيين و5 مدونين وناشطين إلكترونيين في السّجون البحرينية على خلفية عملهم الصّحفي"، مضيفًا أن "المصورين، سواء كانوا مصورين صحفيين أم مصورين عاديين، كانو على وجه الخصوص أهدافًا لعمليات التّرهيب والاعتقال التّعسفي والتّهم الزّائفة على خلفية تغطيتهم الاحتجاجات "غير الشّرعية".


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus