دايلي ميل: الشّيخ الذي يأمل رئاسة الفيفا قدم هدية للاتحاد الباكستاني قبل شهر من ترؤسه الاتحاد الآسيوي لكرة القدم

2016-02-26 - 5:42 م

مرآة البحرين (خاص): قالت صحيفة الديلي ميل البريطانية إن "المرشح الأكثر حظًا لترؤس الفيفا الشّيخ سلمان ابن ابراهيم آل خلفية تدبر أمر تقديم هدية هي عبارة عن مدرب وطني لكرة القدم إلى الاتحاد الباكستاني في مارس/آذار 2013، أي قبل شهر من انتخابات مصيرية"، وفقًا لما كشفت عنه سبورتس ميل.

وقالت الصّحيفة إن "المدرب المذكور، وهو بحريني يُدعى محمد الشملان، بدأ بالعمل كمدرب للفريق الباكستاني في صيف ذلك العام".

وأشارت الصّحيفة إلى أن مصادر مقربة من الشّيخ سلمان قالت إنه "ليس محرمًا أن يساعد اتحاد لكرة القدم اتحادًا آخر"، في حين قال النّاطق باسم سلمان إن "روح التّعاون والصّداقة بين هيئتين في مجال كرة القدم استمرت على مدى أعوام، وستواصل فعل ذلك لأعوام مقبلة".

ولفتت الصّحيفة إلى أن المدونة الأخلاقية للفيفا، وهي قيد التّنفيذ منذ العام 2012، وخاصة المادة 20، تحظر أي هدايا قد تخلق تضاربًا في المصالح.

وقالت الصّحيفة إنه "كان معلومًا في العلن، عندما بدأ الشّملان العمل في أغسطس/آب من ذلك العام، أن الشّيخ سلمان ساعد شخصيًا الاتحاد الباكستاني لكرة القدم على خلفية صداقته مع رئيسها فيصل صالح حياة".

وأشارت إلى أن "تحقيقًا مشتركًا قامت به سبورتس ميل وصحيفة ذا داون في باكستان كشف أن  الشّملان كان قد سُجّل قبل خمسة أشهر من بدئه بالعمل".

وكشفت الصحيفة عن وجود تسجيل لحياة يظهر امتنانه للشّيخ سلمان يقول فيه "كونه صديقًا مقربًا مني، فإنه [أي سلمان]، بناء على طلبي الشّخصي، أمن خدمات من قبل مدربهم الوطني، محمد الشّملان، للاتحاد الباكستاني لكرة القدم، على مدى  سنتين من دون مقابل".

وقالت الصّحيفة إن "أوراقًا رسمية أخرى حصلت عليها الصحيفة المذكورة تشير إلى أن الشّيخ سلمان ، أثناء خدمته في مكتب الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، قدم للاتحاد الباكستاني منحة من الاتحاد الآسيوي لرفع مرتب الشّملان إلى 10 آلاف دولار شهريًا، وقد أكد الاتحاد الباكستاني ذلك".

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus