منظمة العفو الدولية: الحكم على إبراهيم شريف محاولة مكشوفة لمعاقبته على آرائه

2016-02-25 - 1:08 ص

مرآة البحرين (خاص): قالت منظمة العفو الدولية (الأربعاء 24 فبراير/ شباط 2016) إن الحكم على الناشط السياسي البحريني إبراهيم شريف بالسجن سنة واحدة لمجرد إلقاء خطاب يدعو للإصلاح هو مثال آخر على القمع في البحرين المكثف بحق المنتقدين السلميين.

جيمس لينش، نائب مدير الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في منظمة العفو الدولية قال "الحكم على لمجرد الدعوة للإصلاح في خطاب هو هجوم شائن على حرية التعبير وأحدث مثال على حملة السلطات البحرينية على منتقدي الحكومة"، متابعا "لا يجب سجن أي شخص بسبب تعبيره السلمي عن آرائه". وأضاف لينش "إدانة إبراهيم شريف هو محاولة مكشوفة لمعاقبته للتعبير عن رأيه، وهو بمثابة تحذير لجميع المعارضين"، داعيا إلى إلغاء الحكم فورا.

وأضاف "نشرت اليوم منظمة العفو الدولية التقرير العالمي السنوي الذي أبرز هجوما غير مسبوق على الحريات في جميع أنحاء العالم. والدليل على هذه الحملة واضح في البحرين حيث سعت السلطات لقمع حرية التعبير وتكوين الجمعيات والتجمع من خلال الاستمرار في حظر المظاهرات في العاصمة المنامة، وترويع واعتقال تعسفي لمنتقدي الحكومة، وحتى في بعض الحالات إلغاء جنسيتهم مما يجعلهم بلا جنسية".    


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus