الفرنسية: مقتل هندي برصاص طائش خلال مداهمة مطلوب بحريني في شرق السعودية

2016-02-24 - 8:16 م

مرآة البحرين (أ ف ب): قتل هندي وأصيب ثلاثة آخرون في العملية التي نفذتها قوات الأمن السعودية في شرق البلاد الثلاثاء وأدت إلى مقتل مطلوب بحريني، بحسب ما أفاد مصدر في الجالية الهندية في السعودية الأربعاء.

وكانت وزارة الداخلية أعلنت الثلاثاء مداهمة مكان وجود المطلوب البحريني علي محمود علي عبدالله في بلدة العوامية لمشاركته في أعمال "إرهابية"، مشيرة إلى مقتله بعد قيامه بإطلاق النار على الشرطة.

وأوضح المصدر الهندي الذي رفض كشف اسمه إن الأربعة "أصيبوا برصاص طائش أصاب الغرفة" حيث كانوا موجودين في المنطقة.

وأشار إلى أن ذلك أدى إلى مقتل أحدهم، وإصابة آخر في كتفه، فيما تعرض اثنان آخران لإصابة طفيفة.

وأفاد شهود عن حصول تبادل "كثيف" لإطلاق النار الثلاثاء في العوامية، مسقط رأس الشيخ الشيعي المعارض نمر النمر الذي أعلنت السلطات إعدامه مطلع كانون الثاني/يناير، من ضمن 47 مدانا "بالارهاب".

وأفاد الشهود إن إطلاق النار تواصل حتى ليل الثلاثاء، متحدثين عن تصاعد سحب الدخان في البلدة نتيجة قيام سكان بإحراق إطارات.

وكانت الداخلية السعودية أعلنت في بيان الثلاثاء "مداهمة المطلوب للجهات الأمنية علي محمود علي عبدالله، بحريني الجنسية، والذي توفرت الأدلة على تورطه بالمشاركة في ارتكاب عدد من الجرائم الإرهابية للإخلال بالنظام العام وزعزعة أمن المجتمع بمحافظة القطيف، وذلك أثناء تواجده بإحدى المزارع ببلدة العوامية".

واضاف المتحدث الأمني باسم الوزارة في بيان أوردته وكالة الأنباء الرسمية، أنه "عند مباشرة رجال الأمن في القبض عليه بادرهم بإطلاق النار حيث تم التعامل مع الموقف بما يقتضيه مما نتج عنه مقتله. وقد ضُبِط بحوزته سلاح رشاش ومسدس".

وأفاد شهود إنهم شاهدوا جثة شخص آخر في الشارع، قائلين إنه قتل بعدما "دهسته" عربة مصفحة تابعة لقوات الأمن.

وكان النمر أحد أبرز وجوه الاحتجاجات ضد الحكم التي شهدتها المنطقة الشرقية في السعودية في العام 2011. وإثر إعدامه، شهدت مناطق عدة، بينها العوامية، احتجاجات شملت قطع طرق ومواجهات مع الشرطة.

وتطورت احتجاجات العام 2011 إلى أعمال عنف قتل خلالها 24 شخصا بينهم أربعة شرطيين على الأقل بحسب ناشطين. وأصدرت السلطات في أعقابها قائمة بثلاثة وعشرين مطلوبا، جرى توقيف عدد منهم منذ ذلك الحين، بينما قتل آخرون في تبادل إطلاق نار مع الشرطة.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus