البحرين تدعو رعاياها لعدم السفر إلى لبنان نهائياً

2016-02-24 - 7:09 م

مرآة البحرين (الأناضول): دعت البحرين (الثلاثاء 23 فبراير/شباط 2016) جميع مواطنيها إلى "عدم السفر نهائيًا إلى لبنان، والموجودين بها بضرورة المغادرة فورًا"، وذلك "حرصاً على سلامتهم".

وقالت وزارة خارجية البحرين، في بيان، نشرته على موقعها الإلكتروني إنها "تجدد طلبها من جميع المواطنين عدم السفر نهائيًا إلى الجمهورية اللبنانية، وذلك حرصًا على سلامتهم".

كما ناشدت الوزارة، المواطنين البحرينيين المتواجدين في لبنان "ضرورة المغادرة فورًا، وعدم البقاء بها مع توخي أقصى درجات الحيطة والحذر حتى المغادرة".

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الخارجية والتعاون الدولي بالإمارات، منع سفر مواطنيها إلى لبنان، وقيامها بتخفيض بعثتها الدبلوماسية في بيروت إلى "حدها الأدنى".

جاء هذا بعد وقت قليل، من دعوة السعودية جميع مواطنيها إلى عدم السفر إلى لبنان "حرصاً على سلامتهم"، ومطالبتها المقيمين أو الزائرين لهذا البلد، "المغادرة وعدم البقاء هناك إلا للضرورة القصوى".

وأعلنت الرياض، الجمعة الماضية، إيقاف مساعداتها المقررة لتسليح الجيش اللبناني عن طريق فرنسا، وقدرها 3 مليارات دولار أمريكي، إلى جانب إيقاف ما تبقى من مساعدة المملكة المقررة بمليار دولار أمريكي، المخصصة لقوى الأمن الداخلي في لبنان، وهو القرار الذي أعلنت البحرين تأييدها له، آنذاك.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus