المعتقلون في سجن الحوض الجاف: نعامل كالحيوانات

2016-02-19 - 6:16 ص

مرآة البحرين (خاص): قال معتقلون في سجن الحوض الجاف "الحبس الاحتياطي" اليوم (الخميس 18 فبراير/ شباط 2016) إنهم يتعرضون للتعذيب ويجبرون على تقليد أصوات الحيوانات،  مشيرين إلى أن الحاجز الزجاجي يجعلهم يشعرون، وقت الزيارات العائلية، بأنهم في أقفاص.

وأكد المعتقلون تعرضهم للتعذيب عند نقلهم  للسجن الإنفرادي "يتم إذلالنا وشتمنا ويجبروننا على إصدار أصوات الحيونات (...) ولا يمكننا التعرف على أسماء الضباط أو الشرطة الذين يقومون بتعذيبنا لأنهم يزيلون الشرائط المكتوب عليها أسماءهم".

وأضافوا "لا يوفرون لنا أبسط الأدوية اللازمة كما يجبروننا على النوم المبكّر ومن ثم يداهمون غرفنا في منتصف الليل بحجّة التفتيش والغرض من ذلك هو عدم السماح لنا بالراحة (...) كل ما يقال عن مراقبة السجون مجرد دعايات رسمية".

وأشاروا إلى وجود معتقلين بلا محاكمات منذ فترة طويلة وأيضاً هناك أحكام قاسية جداً بحق الشباب  دون 18 عاما، لافتين إلى مطالبتهم بمد ساعات الإتصالات الهاتفية إلى الساعه السابعه مساءً.

وعن الحاجز الزجاجي قال المعتقلون "الحاجز يحول دون جلوسنا مع الأهل بشكل طبيعي ويسلبنا الكثير من حقوقنا الإنسانيه وكأننافي الأقفاص. ما الفرق بيننا وبين الحيونات!

وطالبوا بحقهم في الزيارات بالمناسبات الخاصة  "لا بد من السماح للأهالي بزيارتنا في المناسبات الخاصة والإجازات الرسميه لنعيش معهم ما حرمنا منه السجن".

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus