الوفاق تعزي برحيل هيكل: كان له مواقفه المشهودة تجاه مطالب شعب البحرين

2016-02-18 - 7:48 م

مرآة البحرين: قدمت جمعية الوفاق الوطني الإسلامية في البحرين تعازيها الصادقة في رحيل "الكاتب الفذ والسياسي المخضرم الأستاذ محمد حسنين هيكل الذي أثرى بعلمه وفكره ونضاله الساحة وقدم الكثير في سبيل تنوير الشعوب العربية والإسلامية ونيلها حقوقها".

وعزّت الوفاق في بيان لها اليوم الخميس 18 فبراير/شباط 2016 الأشقاء المصريين برحيل هذا الرمز البارز الذي مثّل أيقونة وعلامة فارقة في تاريخ النضال والثقافة والسياسة، وكانت له مسيرة طويلة وتاريخ حافل في ميادين السياسة والفكر.

وقالت إن هيكل "كانت له مواقفه المشهودة إزاء تحرر الشعوب ونيلها حقوقها، ومنها شعب البحرين الذي كانت له مواقف تاريخية إزاء مطالبه بالحرية والديمقراطية".

ولفتت إلى أن "عميد الفكر السياسي الحر وعملاق الصحافة العربية الكاتب الراحل هيكل، أكد سابقا أن دعاة الديمقراطية في البحرين قد ظلموا وأن استبدال الصراع العربي الإسرائيلي بصراع طائفي هو جريمة تاريخية، أدخلت المنطقة في معركة طائفية وهمية، مشددا على أن البحرين عربية بإرادة شعبها الذي صوت على استقلال وعروبة البحرين وأن البحرين وطن لابد أن يكون لكل مواطنيه وأن المشكلة أن هناك من يرفض التنوع المذهبي بالعالم العربي" وفق البيان.

 

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus