بعد تخفيف الحكم إلى السجن سنة كاملة... الوفاق تؤكد وجوب الإفراج عن مجيد ميلاد

2016-02-17 - 7:41 م

مرآة البحرين: أكدت جمعية الوفاق الوطني الإسلامية أن القيادي بالمعارضة البحرينية وعضو الامانة العامة بجمعية الوفاق الوطني الإسلامية ورئيس مجلس بلدي العاصمة سابقاً وممثل المعارضة في الحوار الوطني الأستاذ مجيد ميلاد هو معتقل رأي وينبغي الإفراج عنه فورا دون قيد أو شرط.

وأوضحت الوفاق أن ميلاد شخصية وطنية لها تاريخها الحافل من العمل الوطني، وأن اعتقاله على خلفية لقائه بجمع من المواطنين يمثل دليلا واضحا على أن الاعتقالات في البحرين تقوم على خلفية مصادرة حرية الرأي والتعبير. وأن الانتقادات لوضع حقوق الانسان في البحرين التي قررها تقرير اللجنة البحرينية لتقصي الحقائق ما زالت تتكرر صورها في استعمال القانون لقمع المعارضة، وان استحداث نص المادة 69/مكررا من قانون العقوبات التي تقرر عدم جواز المعاقبة على ممارسة حرية التعبير وفق المعايير الدولية لم يقدم حلا لما قرره تقرير التقصي.

وشددت الوفاق على أن ما يستحقه ميلاد هو الإفراج عنه وإسقاط كل التهم ليكون بين شعبه وأهله من أجل العمل على تجنيب الوطن المزيد من التصدعات والازمات.

ولفتت إلى أن السلطة تعمد إلى اعتقال الشخصيات التي تسعى إلى الحل وتجتهد في اخراج البلاد من الأزمات التي تعيشها سعياً نحو إبعاد أي فرصة للحل في البحرين.

ووضعت الوفاق هذا الحكم برسم المجتمع الدولي حيث تتجاهل البحرين جميع التزاماتها الدولية لاحترام الحقوق والحريات الاساسية وتتجاهل كل الدعوات المحلية والدولية الداعية لذلك وآخرها دعوة الامين العام للامم المتحدة.

وكانت محكمة الاستئناف ثبتت الإدانة واستمرار الحكم لمدة عام على القيادي مجيد ميلاد، على خلفية تعبيره عن رأيه.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus