رابطة الصحافة البحرينية تدين اعتقال وترحيل الصحافيين الأمريكيين الأربعة

2016-02-17 - 5:54 ص

مرآة البحرين: دانت رابطة الصحافة البحرينية قيام السلطات البحرينية باعتقال الصحافية الأمريكية آنا داي وثلاثة من طاقم التصوير المصاحب لها، وترحيلهم من البلاد قسراً.

واستنكرت الرابطة توجيه اتهامات بالمشاركة في أعمال شغب لأحد الصحفيين الأربعة الذين تم ترحيلهم من البلاد قسرياً، وتعتبر الرابطة هذه الاتهامات "سخيفة" و"كيدية" إذ ليس ثمة ما يبرّرها.

وأكدت أنّ ما يروّج من معلومات عن أن الطاقم الصحفي تعمّد خداع السلطات المحلية في البحرين من خلال دخوله الأراضي البحرينية بفيزا سياحية وهو ما اعتبرته مخالفة للقانون، إنما هو نتيجة لسياسة المنع التي تنتهجها الحكومة البحرينية منذ انطلاق الإحتجاجات في الرابع عشر من فبراير 2011، حيث تمتنع البحرين عن السماح للصحفيين الأجانب الدخول إلى أراضيها ومنحهم تراخيص العمل لتغطية المسيرات والمظاهرات إلا تحت ظروف تقتضي أن تكون تغطياتهم الصحافية تحت سيطرتها وتوجيهها.

ودعت الرابطة كل المنظمات والهيئات الدولية المعنية بحرية الرأي والتعبير وحرية الصحافة إلى التدخل العاجل لدى السلطات البحرينية والضغط من أجل الإفراج عن الصحفيين والإعلاميين البحرينيين المعتقلين بتهم كيدية وآخرهم الصحافي بجريدة الوسط البحرينية محمود الجزيري.

وشددت على أن اعتقال المصورين والإعلاميين في البحرين يندرج ضمن توجه عام نحو الإنتقام من الإعلاميين والمصورين وكل النشطاء الذين ساهموا ويساهمون في توثيق الأحداث الأمنية في البلاد.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus