الديهي في الذكرى الخامسة للثورة: الشعب كسب الجولة الأولى وصموده مهّد للنصر

2016-02-14 - 7:03 ص

مرآة البحرين: قال نائب أمين عام الوفاق الشيخ حسين الديهي إن إرادة وصمود الشعب "الأسطوري" كسبت الجولة الأولى ومهدت للنصر، داعياً من يراهن على تعب الشعب أن "يستريح".

وأضاف الديهي في تغريدات له من حسابه على شبكة التواصل الاجتماعي "تويتر" بمناسبة الذكرى الخامسة للثورة إن «الطوفان بدأ لا ليهدأ» مردفاً "هكذا أطلقها شيخنا وقائنا وملهمنا" في إشارة منه إلى رجل الدين الشيعي البارز الشيخ عيسى قاسم.

وتابع "إنه الطوفان الذي انطلق في الرابع عشر من فبراير ولا زال وسيبقى حتى تحقيق كل الآمال، ‏الطوفان الذي انطلق متسلحاً بالإيمان بالله والتوكل عليه بعزيمة وإرادة صلبة ومتخذاً من السلمية أداة ووسيلة ومن الديمقراطية والحرية مطلباً وغاية".

وأكمل الديهي قائلاً "خمسٌ من السنين مرت وشعب البحرين لا زال يكابد ويعاني من الحصار والاضطهاد ومن العمل على إذلاله واخضاعه إلا أنه الصابر الصامد بإباء، ‏خمس سنوات من الحراك سُجلت في تاريخ البحرين ولن تُمحى من ذاكرته وسيدرسها الأجيال ويستلهمون من عطاياها، خمس سنوات ضاعفت من قوة وعزيمة شعبنا واستحقاقه للمشاركة المنصفة لإدارة شؤونه وثراوته وجعلته أكثر صلابة وإصرار".

وواصل "‏حاولوا أن يهزموه وأن ينالوا من عزيمته فما استطاعوا فشعب البحرين شعبٌ مقدام وأبيٌ وشجاع ولن يتنازل عن حقوقه المشروعة وإن طال الزمن، وتجربة السنوات الخمس من الحراك ساهمت في نمو الوعي السياسي لدى الشعب وأكدت تقدمه وتصدره الحضاري وحقه في أن ينال حريته وكل حقوقه المشروعة".

وأردف "سيدخل شعبنا عامه السادس وصموده وإرادته تقول إنه شعب أسطوري لا يتعب وقد قرر أن لا يتوقف حتى تتحقق طموحاته، ‏شعب هذا عزمه وهذا هدفه وهذا مستوى وعيه سينال حقوقه مرفوع الرأس، وسيتعلم منه العالم في سلميته ووسطيته واعتداله".

وخاطب نائب أمين عام الوفاق الشيخ حسين الديهي شعب البحرين بالقول "‏شعبنا العظيم بصمودك وصبرك وذكائك كسبت الجولة الأولى من الصراع، ومهدت لنصرك فيما تبقى من عمر الحراك فلا يأس ولا قنوط والنصر حليفك".

واستذكر الديهي زعيم المعارضة البحرينية بالقول "‏في الذكرى الخامسة لانطلاقة شعبنا يمثل أمامنا الرمز القائد الأمين على حقوق شعبنا ومصيره الحاضر بيننا مهما غُيب في السجون  الشيخ علي سلمان"، مضيفاً "الشعب يجدد معك العهد في الذكرى الخامسة لانطلاقته ويؤكد صموده وبقائه في الساحات حتى تتحقق له كل أحلامه".

وختم الديهي تغريداته بالقول "‏نحن دعاة سلم ودعاة حوار ودعاة وحدة وفي نفس الوقت دعاة صمود وصبر وإصرار ونفس طويل فلا يراهن على تعبنا أحد ومن تعب فليسترح " حسب وصفه.    


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus