شقيق الشيخ النمر: كان لديه طلب وحيد أن تحلف باليمين الفرقة التي اعتقلته أنه كان مسلحا

2016-02-12 - 1:18 ص

مرآة البحرين: أعلن محمد النمر، الأخ الشقيق لرجل الدين الشيعي الشيخ نمر النمر الذي أعدمته السلطات السعودية 2 يناير/ كانون الثاني الماضي إن الأخير طلب بأن تقوم الفرقة الأمنية التي ألقت القبض عليه بحلف اليمين أنها ألقت القبض عليه مسلحا، إلا أن  السلطات رفضت ذلك. وقال في حسابه على شبكة التواصل الاجتماعي "فايسبوك" إن "الشيء الوحيد الذي طلبه الشيخ النمر كان إحضار الفرقة القابضة لتحلف اليمين بأنه كان مسلحاً لحظة إلقاء القبض عليه ولم يُجب طلبه". ولم يذكر ما إذا كان ذلك قد تم أثناء جلسات محاكمته أو قبيل تنفيذ حكم الإعدام.

وزعمت السلطات السعودية أن النمر حاول "مقاومة رجال الأمن أثناء اعتقاله وقد بادر بإطلاق النار والاصطدام بإحدى الدوريات الأمنية أثناء محاولته الهرب". إلا أنه نفى ذلك في أثناء المحاكمة.

وقال النمر بأن أخاه رفض طلب أشياء كثيرة كان بحاجة لها في خلال فترة سجنه مثل مقص لتهذيب الذقن ومقراض للأظافر وفرشاة أسنان، وأنه كان يرد باستمرار "الله يعلم بحالي ولن أطلب من أحد شيئا". وأضاف "تعجب السجان يوم أعطيناه فرشاة ومعجونا فقال: لو طلبها السجين أعطيناه وهي حقه، فقلت له: لن يطلب منكم شيئا ففهم السجان"، وفق تعبيره. وقال إن المقتنيات التي تركها النمر وراءه هي "قرآن ونهج البلاغة والصحيفة السجادية وسجادة وسبحة ولبستين لملابس داخلية وثوبين وجوراب واحد وعكاز تلك هي كل مقتنياته".     


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus