"الصيادين" تسلم وزير الطاقة تقريرها عن انعكاسات رفع أسعار المحروقات

2016-02-09 - 7:23 م

مرآة البحرين: أكد أمين سر جمعية الصيادين المحترفين عبدالأمير المغني أن الجمعية قامت بتسليم وزير الطاقة عبدالحسين ميرزا التقرير الذي أعدتها عن آثار قرار رفع أسعار المحروقات المنعكسة على الصيادين، وذلك تمهيدًا لرفعه إلى اللجنة الوزارية المعنية بهذا الأمر.

وأمل المغني أن يفضي قرار اللجنة إلى استثناء الصيادين من الأسعار الجديدة للمحروقات نظرًا لانعكاسها على أرزاق الصيادين والمواطنين نتيجة ما سيؤول إليه الأمر حال استمر الحال على ما هو عليه. مناشداً رئيس الوزراء بالتدخل لإنقاذ ما يمكن إنقاذه في قضية استناء الصيادين من رفع أسعار المحروقات.

وأكد أن التقرير الذي تم رفعه للوزير يوضح بالأرقام والفروقات المترتبة على البحارة، الأمر الذي سيؤدي بلا شك الى رفع السعر على المستهلك لتعويض فارق الإنفاق وهذا ما سيوقع ضررًا على شريحة واسعة من الطبقة الوسطى من المجتمع وهي فئة الصيادين وفئة المستهلكين متوسطي الدخل.

يشار الى أن إجمالي عدد البوانيش والقوارب بحسب تصريحات جمعية الصيادين المحترفين يبلغ نحو 1626 سفينة وقاربًا، 1249 منها تقريبًا قوارب تستخدم البنزين (1148 برخص أسماك، 101 برخص روبيان)، و377 البقية هي سفن صيد تستخدم الديزل (104 برخص صيد أسماك، 273 برخص صيد روبيان.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus