مسعفو السلمانية: مصيرنا مجهول بعد نقل خدمات الإسعاف للداخلية

2016-02-08 - 7:21 م

مرآة البحرين: أكد مسعفون عاملون بمجمع السلمانية الطبي ان مصيرهم بات مجهولاً بعد الاعلان عن اطلاق مشروع الاسعاف الوطني الجديد الذي نقلت بموجبه خدمات الإسعاف لوزارة الداخلية، مبينين انهم لا يعلمون اي شيء عن مصيرهم الوظيفي الآن.

وأفاد بعض المسعفين في حديث مع صحيفة الأيام أنه تم الاتصال بهم وعمل لقاءات معهم، مشيرين الى ان الاختيار وقع على عشرة أشخاص منهم فقط، فيما لايزال مصير 106 موظفين مجهولاً، بالبقاء في مجمع السلمانية الطبي أم بالانضمام الى طاقم العمل الجديد بمجمع السلمانية الطبي.

وذكروا أن إجمالي العاملين في قسم خدمات الإسعاف بمجمع السلمانية الطبي بلغ عددهم 116 لجميع الوظائف، فيما بلغ إجمالي عدد المسعفين في القسم 48 مسعفاً طبياً، 11 منهم يغطون استلام البلاغات، مشيرا إلى أنه توجد في القسم 26 سيارة إسعاف، لكل سيارة 10 موظفين، خمسة مسعفين وخمسة مساعدين بـ (الشفتات) 24 ساعة، لافتاً إلى أن أعداد المسعفين في تناقص في الوقت الحالي، وذلك لوجود حالات تقاعد واستقالات.

يشار إلى أن مشروع "الإسعاف الوطني" هو مشروع جديد لإسعاف موحد تحت إدارة وزارة الداخلية، وهو المشروع الذي قامت به السلطات بعد اندلاع احتجاجات واسعة، يهدف بالدرجة الأولى إلى إحكام وزارة الداخلية سيطرتها على جزء مهم من القطاع الطبي، لوضع مزيد من العراقيل والصعوبات لعلاج جرحى الاحتجاجات من المتظاهرين.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus