وزير الخارجية: لا معتقلين سياسيين في البحرين ومن في السجن أدينوا في قضايا "إرهابية"

2016-02-08 - 6:29 م

مرآة البحرين: نفى وزير الخارجية البحريني خالد بن أحمد آل خليفة، وجود معتقلين على خلفية آراء سياسية في البحرين، مشدداً على عدم وجود سياسة "كتم الأصوات" في البحرين.

وقال الوزير في مقابلة مع قناة روسيا اليوم بثت الأحد 7 فبراير/شباط 2016 "لا وجود لمعتقلي رأي في البحرين، والذين اعتقلوا هم أشخاص تورطوا في قتل الشرطة وتنفيذ تفجيرات إرهابية"، زاعماً "وجود أدلة وحقائق تثبت تورط مجاميع إرهابية مدعومة من إيران في عمليات إرهابية نفذت في البحرين".

 

وبالنسبة إلى التعاون مع روسيا، أوضح الوزير، "قطعنا شوطاً كبيراً مع روسيا في مجال الطاقة، وكذلك هناك فرص كبيرة في المجالات التجارية المختلفة، لاسيما أن لدينا مجلساً مشتركاً، وكذلك مجال النقل والسياحة الذي يشهد تطوراً، بالتأكيد نتطلع نحو انفتاح أكبر في المجالات العسكرية".

وجدد الوزير البحريني نفي نية بلاده إرسال قوات برية إلى سورية، مؤكداً في الوقت ذاته تمسك البحرين بموقفها بمحاربة الإرهاب على الصعيد الدولي، رافضاً وصف الموقف السعودي - الإماراتي إزاء إرسال قوات برية إلى سورية بالموقف التصعيدي، معتبراً أن ذلك "يعكس التوافق حيال عدو تواجهه المنطقة وهو ما يعرف بتنظيم (داعش)".

وبخصوص موضوع إيران، قال وزير الخارجية: "إيران تدعي أنها تحارب الإرهابيين في سورية، ولكن لها دور في دعم الكثير من المجاميع الإرهابية التي تقتل وتسفك الدماء في سورية، ولكن نؤكد أن سورية بلد شقيق ولابد من تفاهم دولي إزاء ذلك... ونحن ندعم إحلال السلام في المنطقة، نتطلع إلى علاقة جيدة مع إيران ولكن لدينا معهم مسائل لابد من بحثها وأهمها التدخل في دول شقيقة منها سورية، وإن خطت إيران خطوة سنخطو خطوات كبيرة نحوهم".

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus