سفينة جديدة للأسطول الخامس الأمريكي في البحرين: "مجرد جزء مما سيأتي"

2016-02-05 - 11:21 م

مرآة البحرين (خاص): ذكر موقع ستارز آند سترايبس أنّ "سفينة يو إس إن إس شوكتاو كونتي هي أول سفينة نقل سريع لدى البحرية الأمريكية سيتم استخدامها في منطقة عمليات الأسطول الخامس في البحرين".

وقال كريس تشيرش، نقلًا عن النّاطق باسم البحرية الملازم إيان ماكونهي، إن "السّفينة غير المحاربة، المعروفة سابقًا بأنّها سفينة مشتركة عالية السّرعة، والتي يُشَغّلها طاقم مدني صغير، يمكنها تسليم نقل الأفراد والبضائع بشكل أسرع من سابقاتها".

وأضاف ماكونهي أن "السّفينة تمتلك القدرة على نقل مجموعة من العناصر العسكريين والطواقم لمجموعة واسعة من البعثات والمهام، بما في ذلك مكافحة الإتجار غير المشروع، والتّعاون الأمني والمساعدة الإنسانية والإغاثة من الكوارث وعمليات الإخلاء غير القتالية".

وقال تشيرش إن "سفينة شوكتاو كاونتي ستعمل تحت قيادة القوة 53، التي تؤمن الدّعم اللّوجستي لمنطقة عمليات الأسطول الخامس، بما في ذلك عمليات تجديد الموارد لسفن قيادة النّقل البحري العسكري".

ونقل تشيرش عن الكابتن إدوين د. كايزر قائد فرقة القوة 53 قوله "إنّه سعيد لانضمام سفينة شوكتاو كاونتي إلى الأسطول" وإنّ "السّفينة توفر لنا قدرة هائلة ومرونة تشغيلية".

وقال ماكونهي إن "الوجود في البحرين ثابت ونحن هنا لنبقى" مضيفًا أنّه "في السّنوات المقبلة، ستشهدون مجيء المزيد من المنصات إلى منطقة العمليات. إنّه فقط  مجرد جزء مما سيأتي".

وتغطي منطقة عمليات الأسطول الخامس مساحة تصل إلى 2.5 مليون ميل مربع، بما في ذلك منطقة الخليج المعرضة للصّراعات، ويمر بها حوالي خمس إمدادات النّفط في العالم.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus