السعودية تعلن استعدادها للمشاركة في أي عمليات برية للتحالف بقيادة أمريكا في سوريا

2016-02-05 - 6:55 م

مرآة (رويترز): قال العميد أحمد عسيري مستشار وزير الدفاع السعودي يوم الخميس إن المملكة مستعدة للمشاركة في أي عمليات برية في سوريا إذا قرر التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة القيام بعمليات من هذا النوع.

وأضاف عسيري وهو أيضا المتحدث باسم التحالف الذي تقوده السعودية باليمن في مقابلة مع قناة العربية التلفزيونية "المملكة العربية (السعودية) على استعداد للمشاركة في أي عمليات برية قد يتفق التحالف (ضد داعش) على تنفيذها في سوريا."

وقال عسيري إن السعودية عضو فاعل في التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة والذي يحارب داعش في سوريا منذ عام 2014 ونفذت أكثر من 190 مهمة جوية.

وأردف إن السعودية - التي تقود عمليات عسكرية ضد الحوثيين المتحالفين إيران في اليمن - تعتقد أن هزيمة الدولة الإسلامية تحتاج من التحالف الجمع بين العمليات الجوية والبرية.

وتابع عسيري "إذا ما أصبح هناك إجماع من قيادة التحالف فالمملكة على استعداد للمشاركة في هذه الجهود لأننا نؤمن أن العمل الجوي لن يكون الحل الأمثل ويجب أن يكون هناك عمل مزدوج في العمليات الجوية والأرضية."

وقال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية جون كيربي عند سؤاله عن التصريحات إن التحالف يؤيد في العموم أن تزيد مساهمة الشركاء في الحرب ضد تنظيم داعش لكنه لم يطلع على المقترح السعودي المذكور.

وأضاف "لن أعلق على هذا الأمر على وجه الخصوص إلى أن تتاح لي فرصة للاطلاع عليه."

 

 

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus