فاطمة الحلواجي تكتب رسالة مفتوحة لرئيس البرلمان الأوروبي: ظروف احتجاز والدي مريعة

2016-02-04 - 2:55 ص

مرآة البحرين: بعثت مسؤولة الرصد والتوثيق في المنظمة الأوروبية- البحرينية لحقوق الإنسان فاطمة الحلواجي برسالة مفتوحة إلى رئيس البرلمان الأوروبي تشرح فيها ظروف اعتقال والدها، منذ أكثر من سنة ونصف.

وقالت الحلواجي "كتبت هذه الرسالة التي تتعلق بشأن والدي خليل الحلواجي (58 عاما)، حيث أنه قضى سنة ونصف من العام الماضي خلف قضبان مركز توقيف الحوض الجاف في البحرين".

وأضافت الحلواجي "لا زلت أتذكر الليلة التي خُطف بها والدي مرة أخرى من قبل قوات أمن ملثمين يرتدون لباس مدني بعد اقتحامهم لمنزله عندما كان بمفرده، وأنا لم أكن هناك (...) استطاعوا بنجاح وضع سلاح تحت طاولة المعيشة مدعين أنه لوالدي".

وتابعت "بعدها أُخذ إلى مديرية التحقيقات الجنائية، حيث غرف التعذيب سيئة السمعة كما يطلق عليها نشطاء حقوق الإنسان، التي جُبر فيها بالتوقيع على اعترافات كاذبه بعد تهديده بالإساءة لابنته الوحيدة، وهي أنا".

وأكدت الحلواجي أن الظروف التي يحتجز بها والدها منذ ذلك الوقت مريعة، فقد خضع لسوء المعاملة والإساءة من قبل ضباط الشرطة الذين أجبروه بالاستمرار في الاضراب عن الطعام لعدة مرات، وآخِرُها استمرت 22 يوما، فتدهورت حالته الصحية بشكل كبير.

الحلواجي التي تحمل الجنسية السويدية عبرت عن أملها في أن يتدخل رئيس البرلمان الأوروبي بشكل عاجل للمساعدة في لم شمل عائلتها، بالمساهمة بشكل قوي في الإفراج عن والدها.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus