وزير الطاقة يرفض استثناء الصيادين من رفع أسعار المحروقات

2016-02-03 - 7:18 م

مرآة البحرين: قال أمين سر جمعية الصيادين المحترفين عبدالأمير المغني إن «وزير الطاقة عبدالحسين ميرزا أبلغ أعضاء الجمعية خلال الاجتماع الذي جمعهم به يوم أمس الثلاثاء أن قرار رفع أسعار الوقود سار على الجميع وأنه لا استثناء لأي قطاع من الأسعار الجديدة بما فيهم الصيادون».

وبين المغني أن الوزير طلب من أعضاء الجمعية إعداد تقرير مفصل عن انعكاسات قرار رفع أسعار المحروقات على قطاع الصيادين وذلك من أجل رفعه للجنة الوزارية التي تم تشكيلها من قبل مجلس الوزارء برئاسة خالد بن عبدالله آل خليفة وعضوية عدد من الوزراء للنظر في انعكاسات القرار على مختلف القطاعات والمواطنين، ليتم على ضوء هذا التقرير اتخاذ القرار بشأن استثناء الصيادين من رفع أسعار المحروقات.

وأشار المغني إلى أن الاجتماع تطرق للآثار المترتبة على قطاع الصيادين نتيجة رفع أسعار المحروقات وما قد يؤديه القرار إلى توقف الصيادين تدريجيا عن مزاولة المهنة وأثر ذلك على السوق والمواطنين.

وأكد أن الوزير أبدى تعاونا مع الصيادين وأمر بتكليف عدد من المسؤولين بالهيئة للتواصل مع الصيادين حتى الانتهاء من إعداد التقرير المفصل عن آثار القرار، كما أنه سيتم التواصل مع الثروة البحرية باعتبارها الجهة المعنية بتنظيم شؤون الصيادين.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus