صحيفة محلية: 15 شكوى وبلاغ ضد مغردين بتهمة "الإساءة" للنواب والمجلس النيابي

2016-01-28 - 7:35 م

مرآة البحرين: قالت صحيفة الأيام المملوكة لمستشار الملك الإعلامي نبيل الحمر، إن عدد الشكاوى والبلاغات المرفوعة من قبل المجلس النيابي والنواب ضد حسابات في مواقع التواصل الاجتماعي تصل لـ15 بلاغًا، قدم المجلس النيابي بصفته كمؤسسة تشريعية 10 بلاغات للنيابة العامة، بينما تقدم نواب بصفتهم الشخصية ما يقارب الـ5 بلاغات، تدخل جميعها في إطار السب والقذف والإهانة للمجلس والنواب.

وأكدت الصحيفة أن "الشكاوى موضوعة على طاولة النيابة العامة لمكافحة الفساد والأمن الاقتصادي والالكترونية ضد حسابات في برنامجي التويتر والانستقرام، ورد فيها قذف وسب، بعيدًا عن أدبيات حرية الرأي والتعبير".

وأوضحت أن "هناك آلية للعمل يقوم بها جهاز إعلامي يرصد الإساءات التي تحصل في فضاء وسائل التواصل الاجتماعي، قبل أن ترفع للمستشار القانوني بمجلس النواب ليقدم رؤيته القانونية بشأنها، بحيث يستبعد كل ما يدخل في مجال التعبير عن الرأي، ويوثق ما يدخل في إطار السب والقذف، ثم ترفع لرئيس المجلس ليتم إرسالها للنيابة العامة" حسب قولها.

وذكرت أن "من ضمن من تم رفع شكوى ضدهم للنيابة العامة هو خطيب جامع معروف تطاول على أحد النواب وعلى طائفة معينة، حيث وضع مقطع في حسابه عبر الانستغرام، أعقبه بعبارات تدخل في إطار الشتم".

وأدى إسقاط النواب لاستجوابي وزيري المالية والطاقة مع رفع الحكومة لأسعار البنزين إلى موجة غضب في عموم البحرين، عبر عنها بشكل خاص المحسوبين على الموالاة الذين كانوا يعتبرون المجلس النيابي صوتاً معبراً عن المواطنين.

 

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus