صحيفة محلية: ألبا تقدم عروض للاستغناء عن عمالها تصل إلى 32 راتباً و9 آلاف دينار مكافأة

2016-01-28 - 6:02 م

مرآة البحرين: قالت صحيفة البلاد المملوكة لعلي بن خليفة نجل رئيس الوزراء إن شركة ألمنيوم البحرين (ألبا) بدأت منذ منتصف ديسمبر/كانون الأول الماضي تقديم عروض اختيارية للاستغناء عن خدمات عدد غير محدد من الموظفين بدافع تقليص النفقات.

وذكرت الصحيفة أنه "من المقرر أن تنتهي فترة التقديم على العرض نهاية شهر يناير/كانون الثاني الجاري، موضحة أن العرض تراوح بين 27 إلى 32 راتبًا حسب سنوات الخدمة، إضافة إلى 9 آلاف دينار مكافأة لكل مقدم على الطلب.

وأشارت الصحيفة إلى أن أعداد المقدمين على هذه العروض في تزايد بشكل يومي، وأن عدد من قدموا على طلبات هذه العروض حتى اليوم لا يقل عن 100 شخص.

ولفتت إلى أن من بين هؤلاء الموظفين مديرون لهم باع طويل في الخدمة، وأن من بين أبرز الأسماء كان الرئيس التنفيذي للعمليات عيسى الأنصاري.

وأوضحت أن هناك بعض التصرفات الفردية من عدد من المسؤولين في الضغط على عمالهم للتقديم على هذه العروض.

وأضافت أنه بالرغم من إيجابية هذه العروض إلا أنه من الممكن أن يؤثر ذلك سلبا على خط الصهر السادس (قيد الإنشاء)، والذي سيكون بحاجة للخبرات التي قدمت وستقدم على هذه العروض.

وأشارت الصحيفة إلى أنه قد يكون من أسباب طرح الشركة لهذه العروض تبعات الأزمة السياسية في 2011، بعد أن فصلت الشركة نحو 400 من أصل 3000 عامل، واستعاضت عنهم بنحو 700 عامل آخرين، موضحة إنه وبعد عودر المفصولين أصبح لدى الشركة فائض من العمال، وبالتالي من المتوقع أن تساعد هذه العروض على تقليص هذا الفائض.

 

http://albiladpress.com/article320436-1.html

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus