خليفة بن سلمان يدعو النواب لتحمل مسؤولياتهم وإنجاح توجهات الحكومة

2016-01-26 - 6:18 ص

مرآة البحرين: دعا رئيس الوزراء خليفة بن سلمان آل خليفة مجلس النواب إلى "تحمل مسؤوليته في ظل هذه الظروف الصعبة لتجاوز كل العقبات"، في إشارة إلى التحديات الاقتصادية الناجمة عن تدهور أسعار النفط.

ودعا خليفة بن سلمان، خلال زيارته مجلس النواب، الاثنين، "إلى أن يكون الحفاظ على المصلحة العليا للبحرين هي الغاية الأسمى وأن تتضافر كل الجهود لإنجاح التوجهات الحكومية".

وتعتمد البحرين بشكل كبير على إيرادات النفط، بعد فشل الحكومة، التي يترأسها خليفة بن سلمان منذ أكثر من 40 عاما، في تنويع مصادر الدخل.

وأشار خليفة بن سلمان إلى أن قرارات الحكومة برفع الدعم عن اللحوم والمحروقات والطاقة "فرضتها التطورات الاقتصادية وتحدياتها التي تواجهها جميع دول العالم والمنطقة بسبب تدني أسعار النفط في الأسواق العالمية بالإضافة إلى التوترات والتحديات السياسية والأمنية والعسكرية في المنطقة".

واختارت العائلة الحاكمة في البحرين مواجهة المطالب الشعبية بالتحول إلى الديمقراطية بخيارات أمنية أرهقت الميزانية، فضلا عن انخراطها في تحالف عربي تقوده السعودية في الحرب على اليمن.  

وكشف الخبير الاقتصادي حسن العالي "إن 880 مليون من المصاريف المتكررة (ما نسبته 45%) تذهب لموازنة الدفاع والداخلية وجهاز الأمن الوطني، وبالإمكان التخلص من هذه النفقات لو أوجد مخرج سياسي للأزمة".    


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus