مطار البحرين: توسعة مبنى المسافرين 4 أضعاف بتكلفة 1.1 مليار دولار

2016-01-22 - 6:30 م

مرآة البحرين: قال الرئيس التنفيذي لشركة مطار البحرين الدولي محمد البنفلاح إن شركة مطار البحرين الدولي ستوقع على 4 اتفاقيات خلال مشاركتها في معرض البحرين الدولي للطيران.

وذكر البنفلاح أن الاتفاقيات تتعلق بتوسعة مبنى المسافرين الجديد الذي سيرفع الطاقة الاستيعابية لمطار البحرين الدولي إلى نحو 14 مليون مسافر. إذ يقدر أن مساحة مبنى المسافرين ستكون أربعة أضعاف مساحة المبنى الحالي.

ويقدر حجم الاستثمارات المتوقعة لتوسعة مطار البحرين الدولي بنحو 1.1 مليار دولار سيتم إنفاقها خلال أربع سنوات، إذ إن مبنى المسافرين الجديد سيكون قادراً على استقبال 24 طائرة صغيرة الحجم في وقت واحد مع وجود 24 برجاً هوائياً، في حين يتوقع استكمال مشروع مبنى المسافرين الجديد بحلول العام 2019.

وكانت البحرين قد أرست في وقت سابق من 2015 عقد الحزمة الأولى، في حين تشمل الحزمة الثانية للأعمال التحضيرية لتوسعة مبنى المسافرين التي تشمل الأعمال الإنشائية الرئيسية والبنية التحتية، والقواعد والأساسات، والجسور الهوائية، وأنظمة مناولة الأمتعة ونظام نقل المسافرين العمودي والأفقي، مناقصة الاتصالات وتقنية المعلومات إلى جانب الأجهزة الأمنية، واستملت وزارة المواصلات عطاءات مناقصة الجسور الهوائية، وأنظمة مناولة الأمتعة.    


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus