عائلة الحلواجي تتقدم بشكوى لأمانة التظلمات بسبب انتشار الحشرات في الحوض الجاف

2016-01-18 - 10:04 م

مرآة البحرين: تقدمت عائلة المعتقل خليل الحلواجي بشكوى إلى الأمانة العامة للتظلمات من انتشار الحشرات، وخصوصاً الصراصير في مقر الحبس الاحتياطي في الحوض الجاف.

وقالت العائلة «تقدمنا يوم الخميس الماضي (14 يناير/ كانون الثاني 2016) بشكوى إلى الأمانة العامة للتظلمات، وذلك بعد أن اشتكى المعتقل أكثر من مرة منذ اعتقاله في العام 2014 حتى الآن من انتشار الحشرات في الحوض الجاف».

وأضافت العائلة وفق ما نقلت صحيفة الوسط «لقد أكد خليل أن إدارة الحوض الجاف تقوم باستدعاء وزارة الصحة، وقد قامت الأخيرة بعدة زيارات إلى المكان وقد تم رش المبيدات في كل زيارة، إلا أن المشكلة مازالت موجودة، فالموقوفون ينامون مع الحشرات وخصوصاً الصراصير وحتى وقت الطعام يفاجأون بكثرة الحشرات الموجودة هناك».

وتابعت العائلة «يقوم المعتقلون أيضاً بتنظيف المكان بشكل يومي، وذلك تجنباً لانتشار الحشرات، إلا أنه على رغم ذلك تعود الحشرات من جديد حتى في حال رش المبيدات وتنظيف المكان». وناشدت العائلة الجهات المعنية النظر في الشكوى وذلك بسبب كثرة الشكاوى في الفترة الأخيرة من انتشار الحشرات وخصوصاً الصراصير، مشيرة إلى أن الحبس الاحتياطي لابد أن يكون مكاناً نظيفاً خالياً من الحشرات، وخصوصاً أن الموقوفين سيقضون فترة طويلة فيه وقد يؤثر على صحتهم وجود هذه الحشرات في المكان، وخصوصاً أنها موجودة حتى في أسرَّتهم التي ينامون عليها.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus