الأمم المتحدة تعلن أن أمينها العام طالب حكومة البحرين بتدابير لحوار سياسي والامتثال لحقوق الانسان

2016-01-17 - 7:18 م

مرآة البحرين: خلافاً للنص المبهم الذي نشرته وكالة الأنباء الرسمية بنا، فقد نشر المركز الرسمي لأخبار منظمة الأمم المتحدة، خبر المكالمة الهاتفية بين أمين عام المنظمة بان كي مون، مع وزير الخارجية البحريني خالد بن أحمد آل خليفة، وأوضح خبر المنظمة أن مون حث الحكومة البحرينية على «تعزيز اتخاذ تدابير لتعزيز الحوار الساسي السلمي».

وجاء عنوان خبر مركز أخبار منظمة الأمم المتحدة «في مكالمة هاتفية، الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون يناقش التحديات التي تواجه السلم والأمن الإقليميين مع وزير خارجية البحرين».

ووفقاً للبيان، فقد «شجع العام للأمم المتحدة وزير الخارجية والحكومة في #البحرين على اتخاذ المزيد من التدابير لتعزيز الحوار السياسي السلمي بين جميع البحرينيين».

كما شجع بان كي مون «الوزير على الإمتثال الكامل بالإلتزامات الدولية للمملكة في مجال حقوق الانسان، بما في ذلك دعم حرية التعبير والتجمع السلمي وكافة الحريات».

وقال مون «هذه التدابير لن تعزز فقط السلام والأمن والمصالحة والازدهار في البحرين، ولكن سوف تسهم أيضاً في نزع فتيل التوتر في المنطقة».

وكانت وكالة «بنا» الرسمية، نشرت خبر الاتصال بين الوزير وأمين عام المنظمة الدولية، دون الاشارة إلى أيّ من مطالبات بان كي مون من السلطات البحرينية، وما أثاره من ضرورة الالتزامات الدولية للمملكة في مجال حقوق الانسان.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus