نائبة بالبرلمان العراقي لوزير خارجية البحرين: اهتم بطعامك المليء بالدهنيات فلولا الحشد لكانت "داعش" في بيوتكم

2016-01-17 - 2:41 ص

مرآة البحرين: ردت رئيس حركة إرادة النائب في البرلمان العراقي حنان الفتلاوي على تصريحات وزير الخارجية البحريني التي وصف فيها الحشد الشعبي الذي يقاتل تنظيم "داعش" في العراق بـ"الإرهابي".

كما طالب المرجع الشيعي الأعلى في العراق آية الله علي السيستاني بـ"الإفتاء بحله". ورأت الفتلاوي أن تصريحه يمثل "تدخلاً في شئون العراق"، مضيفة "لولا الحشد الشعبي لما بقي شيء اسمه العراق ولولا الحشد لوصلت داعش لبيوتكم.. هذا ما أزعجكم، كنتم تتمنون أن يسقط العراق بيد داعش".

وقالت الفتلاوي "من أنت حتى تنصح السيد السيستاني"، واصفة إياه بـ"كرة اللحم"، على حد العبارة التي استخدمتها. وأضافت بحسب موقع "تلفزيون الغدير" العراقي "اهتم بشؤون بلدك بدل أن توجه نصائح لمراجعنا العليا".

وتابعت "إنني أوجه لهذه (...) نصيحة بأن يهتم بشؤون بلده الذي تنتهك حقوق الإنسان فيه وتقمع الحريات بشكل واضح بدل التدخل بشؤون العراق، كما أقول له انت أصغر بكثير من أن توجه نصيحة للمرجعية العليا".

وقالت في السياق نفسه "اهتم بنوع طعامك المليء بالدهنيات الذي جعلك عبارة عن (...) بطيئة الحركة والفهم (...) ليس مثلك من يقدم نصيحة للسيد السيستاني، فالحكمة التي لديه هي من أبقت العراق موحداً وحفظت اراضيه".

وأكدت أن "هذا الأمر شأن عراقي داخلي لا يحق به أو لغيره التدخل فيه". وكان وزير الخارجية البحرين قد هاجم أمس الحشد الشعبي في العراق قائلاً "حشد البوق والقتل يستهدف الأبرياء العزل في المقدادية ويفجر المساجد. شالفرق بينكم و بين داعش يا إرهابيين؟". وطالب في السياق نفسه "اللي دعا للحشد لازم يفتي بحله و يفك أهل العراق منه"، في إشارة للسيستاني.

في هذا السياق، فقد حث المرجع السيستاني في خطاب الحكومة على منع هجمات المتشددين وأدان التفجيرات التي استهدفت مساجد للسنة في محافظة ديالى وأعلن تنظيم الدولة الاسلامية المسؤولية عنها.وقال السيستاني في خطبة الجمعة التي ألقاها ممثله الشيخ عبد المهدي الكربلائي وبثها التلفزيون الرسمي "نحمل القوات الأمنية الحكومية مسؤولية تكرارها (الهجمات) وعدم السماح بوجود مسلحين خارج إطار الدولة".

وشهدت سبعة مساجد للسنة على الأقل وعشرات المتاجر في بلدة المقدادية هجمات يوم الثلاثاء بعد يوم من مقتل 23 شخصا في تفجيرين استهدفا مقاتلين شيعة.

 

 

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus