الشيخ علي سلمان: لتسمح الحكومة بالتظاهر ضد قرارات رفع البنزين لنرى أين الشعب وأين الحكومة

2016-01-17 - 1:56 ص

مرآة البحرين: قال أمين عام جمعية "الوفاق" الشيخ علي سلمان إن تدهور الأوضاع الاقتصادية في البلاد هو نتيجة لرفض الإصلاح السياسي". وأوضح في رسالة بعثها من سجنه اليوم (السبت) تعليقاً على سلسلة من القرارات الحكومية "لو كانت لدينا حكومة منتخبة وبرلمان حقيقي لما وصلت أوضاعنا الاقتصاديه إلى هذا الحد ولما نزلت علينا القرارات من السماء".

وأضاف سلمان في رسالته "لتسمح الحكومة للشعب بالتظاهر السلمي ضد القرارات بزيادة أسعار البنزين ولنرى أين الشعب وأين الحكومة".

وتابع "إذا أردنا أن نوقف القرارت التي تنزل على رؤوسنا وتفرغ جيوبنا وتسلب اللقمة من أفواه أبنائنا فلنطالب بحقنا في انتخاب حكومتنا".

وقال سلمان "كم سمعنا من التصريحات الرسمية التي تقول أن المواطن لن يتأثر بالتقشف؛ لكن هاهي القرارات التي ترفع سعر اللحم والدجاج والكهرباء والبنزين على المواطنين".

وأضاف مستنكراً "الدولة الديمقراطية إذا اضطرّت للتقشف فإن أول من يطالهم ذلك هم الوزراء والنواب والأغنياء وفي غيرها يطال الفقراء".

ورأى بأن "رفض الإصلاح السياسي وسجن أصحاب الرأي المطالبين بالديمقراطية نتيجته الحتمية تدهور الأوضاع الاقتصادية وضياع رفاه المواطن".

وقال "الحل الحقيقي والجاد لأوضاعنا هو إصلاح سياسي جذري يجعل المواطن مركز العملية السياسية ويمكّنه من انتخاب حر لحكومته وبرلمانه"، وفق تعبيره.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus