"مركزية وعد": رفع سعر البنزين "ضرائب غير معلنة"

2016-01-14 - 2:21 ص

مرآة البحرين: رأت اللجنة المركزية بجمعية وعد أن ما حدث من رفع لأسعار المحروقات يعتبر ضرائب غير معلنة وليس رفع للدعم، وأنه يتوجب عدم فرضها خصوصاً في ظل غياب التمثيل الحقيقي للمواطن.

وقالت اللجنة إن أسعار النفط في الأسواق العالمية لا تتجاوز 30 دولار للبرميل بينما يشتريه المواطن مكرراً بأكثر من ضعفه، ما يؤكد خطورة غياب المعلومات المتعلقة بالكلفة الحقيقية لتكرير النفط والقيمة المضافة الناجمة عن هذه الصناعة وحقيقة حجم الدعم المقدم للمشتقات النفطية.

وانتقدت اللجنة "الهدر في الموازنة العامة، ومدى جدية الحكومة في مواجهة الفساد المستشري وتآكل النظام الإداري الذي كشفت تقارير ديوان الرقابة المالية والإدارية بعضاً منه"، مبينا "أن القرارات الحكومية ستقود إلى زيادة نسبة التضخم والزج بمزيد من الفئات الاجتماعية نحو العوز والفقر والبطالة".

وتابعت "بهذه الإجراءات المتفردة فإن الحكومة تؤسس لمعطيات مقلقة وخطيرة وإن الإصرار على المضي فيها يشكل تهديداً للسلم الأهلي والاستقرار الاجتماعي وهي تتحمل بذلك مسئولية هذا الوضع وتداعياته، خصوصاً في ظل غياب استراتيجيات حقيقية إزاء توجيه الدعم لمن يستحق من الفئات الاجتماعية بدلاً من زيادة الأعباء على المواطن وتهديده في لقمة عيشه".


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus