لاريجاني: السعودية فشلت في الهيمنة على سوريا والبحرين بعمليات عسكرية

2016-01-12 - 4:56 م

مرآة البحرين: أكد رئيس مجلس الشورى (النواب) الإيراني علي لاريجاني إن "السعودية فشلت في الهيمنة على سوريا والبحرين بعمليات عسكرية"، موضحاً أن "النظام السعودي تصور أنه يمكنه الهيمنة على سوريا والبحرين بتحركات عسكرية إلا أنه فشل في ذلك وكذلك في اليمن لأنه ارتكب خطأ في الحسابات".

وأشار إلى أن "النظام السعودي يرتكب أخطاء استراتيجية ليمحو الانطباع السيئ الذي تسبب به لنفسه في المنطقة عبر سياسة الهروب إلى الأمام لكن ذلك يشكل خطأ"، مفيداً أن "السعودية تسعى لإزالة الانطباع الموجود لدى دول المنطقة من أنها تدعم المجاميع الإرهابية".

ولفت إلى أن "النظام السعودي ساند الإرهابيين في سوريا ودمر البنى التحتية في اليمن دون أن يحقق أي مكسب لنفسه".

وتابع لاريجاني إن "إيران لم تتدخل في شوون ىي بلد"، موضحاً أن "حضور إيران في العراق كان لمساعدة الشعب العراقي في حربه ضد تنظيم «داعش» الإرهابي الذي حصل على دعم السعودية لقتل العراقيين"، مضيفاً إن "السعودية تعمل على استنزاف قوى المسلمين وأن تقوم دوله مسلمة بتوظيف طاقاتها بهدف إقصاء دولة مسلمة اخرى فهذا يعدّ خدمة لمصالح الكيان الصهيوني".

وختم رئيس مجلس الشورى الإيراني علي لاريجاني تصريحاته بالقول إن "رفض إيران لهذه السياسة لا يعدّ تدخلا في شؤون الدول وعلى السعودية أن تكف عن هذا الوهم".

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus