"شباب الفاتح" يرفض رفع أسعار البنزين: لا يجب أن يتحمل المواطن تبعات فشل الحكومة

2016-01-12 - 4:55 ص

مرآة البحرين: عبر ائتلاف شباب الفاتح رفضه التام للقرار الحكومي المنفرد والمفاجئ برفع أسعار البنزين الجيد والممتاز بنسبة تصل إلى 60% بدءاً من يوم (الثلاثاء 12 يناير/ كانون الثاني 2016).

ورأى الإئتلاف، في بيان، أن القرار "غير مدروس" و"ضربة موجعة لوضع المواطن المعيشي المتدني أساساً"، مشيرا إلى أنه "ينافي تصريحات الحكومة بعدم المساس بمكتسبات المواطنين بل يؤكد بأن الحكومة بعيدة كل البعد عن هموم المواطنين".

وأضاف "هذا القرار المتسرع سوف يحمل معه تبعات وآثار سلبية خاصة بأن ارتفاع سعر البنزين سوف يؤثر بشكل مباشر وغير مباشر على تكاليف الخدمات والسلع التجارية وبالتالي على أسعارها التي سيتحملها المواطنون".

وحذر الائتلاف من أن القرار سوف يزيد من حالة السخط لدى الشارع البحريني تجاه سياسات الحكومة في ظل الأوضاع الاقتصادية الحالية.

وأعلن الإئتلاف "رفضه التام بأن يتحمل المواطن البحريني تبعات فشل الحكومة في تنويع مصادر الدخل واستمرار تفشي الفساد في الأجهزة الحكومية وهدر المال العام بالملايين لسنوات عديدة وعدم الاستفادة من فترة ارتفاع أسعار النفط".

وطالب "شباب الفاتح" الحكومة بإعادة النظر في رفع الدعم عن البنزين على أن يتم بشكل تدريجي مع ضمان الدعم للمواطن بجانب تعديل علاوة المواصلات لموظفي القطاع العام والخاص, كما يطالب الحكومة بأن تتخذ خطوات جادة ومدروسة لتنويع مصادر الدخل مع التركيز على قطاع الصناعات التحويلية والسياحة العائلية النظيفة.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus