محامون يقدمون مرافعتهم أمام المحكمة اليوم عن ابراهيم شريف

2016-01-10 - 5:28 م

مرآة البحرين: قالت صحيفة الوسط المحلية، إنه من المقرر أن يتقدم محامو الدفاع عن الأمين العام السابق لجمعية «وعد» إبراهيم شريف، بمرافعتهم اليوم الاحد10 يناير2016 امام المحكمة الكبرى الجنائية الرابعة برئاسة القاضي علي الظهراني وعضوية القاضيين جمال عوض والشيخ حمد بن سلمان آل خليفة، وأمانة السر أحمد السليمان، التي تنظر قضية شريف الذي يواجه تهمة الترويج لتغيير نظام الحكم والتحريض على كراهية النظام.

المحكمة استمعت في الجلسة الماضية الى شهود النفي، الذين اكدوا ان الحراك السياسي الذي يتبعه شريف سلمي بامتياز، مشيرين في الوقت نفسه إلى أنه يرفض أية وسيلة من وسائل العنف.

وكانت النيابة العامة أسندت لإبراهيم شريف أنه في 10 يوليو2015، روّج وحبّذ تغيير النظام السياسي للدولة بوسائل غير مشروعة بأن دعا في كلمة ألقاها في محفل عام للخروج في ثورة على نظام الحكم ومواجهة السلطات الشرعية فيها، وتقديم التضحيات خلالها بالنفس والتي تصل إلى حد الموت من أجل الوصول إلى تغيير نظام الحكم القائم بالبلاد، وذلك على خلاف أحكام الدستور والقانون وحال كونه عائداً.

كما أسندت له النيابة أنه حرّض علناً على كراهية نظام الحكم والازدراء به، بأن نسب إلى السلطة تهميشها لطائفة من المجتمع وممارستها التمييز وسرقة الحقوق، ودعا للاستمرار في الحراك من أجل تغيير النظام الحاكم المرسوم بالدستور.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus