#قروب_البسطة: تنظيم إرهابي مزعوم يثير موجة سخرية من وزارة الداخلية البحرينية

2016-01-07 - 5:48 ص

 مرآة البحرين (خاص): كوميديا سوداء جديدة تخرجها وزارة الداخلية البحرينية بإعلانها القبض على ما أسمته "قروب البسطة". وذكرت في بيان أذاعة التلفزيون الرسمي "أنه تنظيم إرهابي التقى أحد أفراده زعيم حزب الله السيد حسن نصرالله الذي سلّمه ٢٠ ألف دولار (قرابة 7،500 دينار بحريني فقط).

وفي التفاصيل زعمت الداخلية أن المتهمين التقوا مسؤولين في الحرس الثوري الإيراني، ما رأى فيه البعض توظيفا مكشوفا للأجواء المتوترة في المنطقة بين إيران والسعودية على خلفية إعدام الشيخ نمر النمر.

وأثارت تفاصيل الخلية الإرهابية الجديدة، في سلسة خلايا لن تنتهي، موجة سخرية من وزارة الداخلية على وسائل التواصل الاجتماعي، التي أعلنت منذ قمع الاحتجاجات الشعبية (مارس/ آذار 2011) عن ضبط عشرات الخلايا!

وكتب استاذ العلوم السياسية في جامعة كاليفورنيا أسعد أبوخليل في حسابه على الفيس بوك يقول "هذه رواية مُقتنعة وليس تزامنها إلا صدفة من الصدف. وفي الخبر أن حسن نصرالله قام هو شخصيّاً بتمويل المجموعة وأخذ عناصرها إلى جرود الهرمل لتدريبهم شخصيّاً على السلاح, ثم قام هو بقيادة السيّارة لنقلهم إلى المطار, بعد ان أعطاهم بضعة سندويشات للرحلة".

وكتب المغرد علي غريب أبوذية (أحد أنواع الشعر الشعبي) قال فيها: 

لو عندك صعب في هالزمن بسطه
وبساط الفقر طول العمر بُسطه
سو قروب واتساب سمّه البسطة
بغمضة عين يتحوّل خليّة

وتساءلت نور علي عن ترجمة قروب البسطة في حال أراد أحد مسؤولي وزارة الداخلية التصريح لوسيلة إعلام أجنبية

فيما قال آخر ساخرا "للاشتراك في #قروب_البسطة أرسل كلمة اشتراك على رقم 999"، وهو رقم الاتصال بطوارئ وزارة الداخلية. 

وقال المغرد حسن الشارقي بعد قروب البسطة ترقبوا القبض على مزيد من القروبات!

أما الناشط عبدالإله الماحوزي فقال لـ "قناة اللؤلؤة" إن توقيف إعلان هذه الخلية يرتبط بالجنون السياسي الذي تقوده السعودية وتوابعها في المنطقة.

ولفت الناشط حسن الستري إلى صور نشرتها وزارة الداخلية للمتهمين تظهر التغير في ملامحهم، مشيرا إلى تعرضهم للتعذيب بهدف انتزاع اعترافات تدينهم.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus