رجال الدين الشيعة في الكويت يستنكرون إعدام الشيخ النمر: خطوة تصب الزيت على نار الطائفية

2016-01-04 - 7:00 م

مرآة البحرين: أصدر عدد من رجال الدين الشيعة في الكويت بياناً أعربوا فيه عن استنكارهم لحادثة إعدام رجل الدين الشيعي البارز الشيخ نمر النمر وعدد آخر من المعارضين من قبل السلطات السعودية، معتبرين ذلك خطوة لصب الزيت علي نار الطائفية.

وعبّر الموقعون على البيان الذي صدر الأحد 3 يناير/كانون الثاني 2016 عن استياءهم مما أسموه "الخلط الواضح بين المعارضة السلمية" والمتهمين بالقيام بعمليات إرهابية تستهدف الأبرياء.

وجاء في البيان:

"نعزي العالم الإسلامي بالنبأ المفجع الذي بلغنا عن إعدام بعض المؤمنين، وعلى رأسهم العالم الجليل الشهيد الشيخ نمر النمر، ونسأل الله تعالى أن يتغمدهم برحمته، وأن يلهم أهلهم الصبر والسلوان. إننا إذ نستنكر هذا الحدث الجلل، ونعبر عن استياءنا من الخلط الواضح بين المعارضة السلمية وحرية التعبير من جهة، والقيام بعمليات ارهابية تستهدف حياة الأبرياء بالتفجير والقتل من جهة أخرى، لا نرى في هذه الخطوة إلا صباً للزيت على نار الطائفية في المنطقة".

ووقع علي البيان كل من "الشيخ عبدالله دشتي، الشيخ حسين المعتوق، الشيخ بدر صفر، الشيخ أحمد حسين، الشيخ مرتضى فرج، الشيخ حسن البلوشي ، الشيخ علي غلوم دشتي، الشيخ محمد آتش، الشيخ علي بوشهري، الشيخ حامد الصالح، الشيخ ابراهيم المزيدي، الشيخ مهدي الهزيم، الشيخ أحمد الأمير، الشيخ مهدي أشكناني، الشيخ حامد العبدالرزاق، الشيخ علي الجدي، الشيخ محبوب المؤمن".

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus