علماء البحرين يدينون إعدام النمر ويحملون السلطات السعودية مسؤولية عواقبه

2016-01-04 - 4:56 ص

مرآة البحرين: دان بيان لعلماء البحرين (الأحد 3 يناير/ كانون الأول 2015) إقدام النظام السعودي على إعدام الشيخ نمر النمر، مؤكدين أنه هذه الأحكام لن تتخمد صوتا حرا.

وجاء في البيان "في وقت عصيب تمر به المنطقة وفي الظرف الذي يفرض على كل حريص على مصلحة الأمة الاسلامية وبلدانها أن يستجيب لنداء العقل والدين، تتصاعد وتيرة الأحكام بالاعدام بصورة تنذر بمستقبل خطير لا يتمناه أي محب لوطنه وأمته".

وأضافت "إنه حساب خاطيء جدا ومضيّ إلى المجهول أن تنحو السياسة باتجاه تشديد الأحكام ضد المعارضين لسياساتها فتصل إلى حد الاعدام وأحكام المؤبد، كما يحصل عندنا في البحرين أيضا".

وتابعت "إن الوهم كل الوهم أن يُظن أن ذلك يُسكت الشعوب أو يُخمد صوتا حرا من أصواتها المطالبة بالحقوق والاصلاح عبر الوسائل السلمية"، متسائلا "وما كان جرم سماحة العلامة الشيخ نمر النمر؟ وبأي ذنب قتل؟ هل قتل أحدا أو مارس الارهاب أو حتى دعى له؟! هل دعا للفساد والافساد أو مارسه؟".

وأكد البيان إن النمر دعا للاصلاح عبر الوسائل السلمية، ورفض علانيةً العنف بالقول والفعل، كما تشهد بذلك كل كلماته ومواقفه، متابعا "من هنا نستنكر وندين قتل الأنفس البريئة ونحمل السلطات مسؤوليتها والعواقب المترتبه عليها".

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus