السجن 15 سنة لثلاثة متهمين و10 سنوات لاثنين آخرين في قضية تفجير بالنويدرات

2015-12-29 - 6:40 م

مرآة البحرين: حكمت المحكمة الكبرى الجنائية الرابعة برئاسة القاضي علي الظهراني وعضوية القاضيين، حمد بن سلمان آل خليفة وجمال عوض وأمانة سر أحمد السليمان بالسجن 15 سنة على 3 متهمين لحيازتهم أسلحة نارية بدون ترخيص وحيازة عبوات مفرقعة بغرض تفجيرها وبالسجن 10 سنوات على متهمين زرعا عبوة مفرقعة في إطارات مشتعلة لاستدراج الشرطة واستهدافهم بالتفجير، لكن العبوة لم تنفجر.

وأسندت النيابة العامة للمتهمين الأول والرابع والخامس أنهم شرعوا وآخرين مجهولين في إحداث تفجير بمنطقة النويدرات بأن قاموا بزرع عبوة مفرقعة وتفجيرها بوسط الشرطة، كما وجهت النيابة للمتهمين الثاني والثالث تهمة الاشتراك بطريقي الاتفاق والمساعدة مع باقي المتهمين في ارتكاب الجرائم موضوع الاتهامات السابقة بأن اتحدت إرادتهما معهم في ارتكابها فوقعت هذه الجرائم تنفيذاً لهذا الاتفاق وتلك المساعدة.

وأسندت النيابة للمتهمين جميعاً تهمة حيازة عبوات مفرقعة، وللمتهمين الأول والثاني والثالث أنهم حازوا وأحرزوا وصنعوا مع آخرين مجهولين أسلحة نارية وذخائر بدون ترخيص، كما حازوا عبوات قابلة للاشتعال «مولوتوف».

وتطعن منظمات حقوقية في الوقائع المنسوبة إلى المتهمين بسبب التشكيك في استقلالية القضاء البحريني الذي يعين أعضاؤه بمراسيم ملكية، فيما يعتمد إصدار الأحكام على اعترافات منتزعة تحت التعذيب، وأدلة مقدمة من تحريات سرية وشهود مجهولين.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus