حاملة الطّائرات الأمريكية ترومان تنضم إلى حاملة شارل ديغول في البحرين

2015-12-17 - 8:19 م

مرآة البحرين (خاص): قال موقع ستار آند سترايبس، نقلًا عن البحرية الأمريكية، إن "حاملة الطّائرات يو إس إس هاري ترومان، التّابعة لبحرية الولايات المتحدة الأمريكية، ومجموعتها الهجومية المرافقة دخلتا منطقة عمليات الأسطول الأمريكي الخامس في البحرين يوم الاثنين الماضي".

وجاء في الخبر الذي نقله كريس تشيرش، مراسل الموقع، أن "حاملة الطّائرات ترومان تنضم إلى حاملة الطّائرات الفرنسية وسفينة الدّفع النّووي شارل ديغول، التي كانت قد وصلت إلى منطقة عمليات الأسطول الخامس الأمريكي في وقت سابق من هذا الشّهر".  

وأشار تشيرش إلى أن ترومان هي "حاملة الطّائرات الأمريكية الأولى  في الشّرق الأوسط منذ مغادرة مجموعة حاملة الطّائرات "يو إس إس ثيودور روزفلت"، في أكتوبر/تشرين الأول، لافتًا إلى أن "ذلك ترك فجوة في وجود حاملات الطّائرات الأمريكية للمرة الأولى منذ العام 2007".

ونقل الموقع عن ناطق باسم البحرية الأمريكية قوله إنّه "على الرّغم من كون الأميرال الفرنسي رينيه - جان كرينيولا، قائد المجموعة البحرية الجوية، تولى مؤخرًا مهمة قيادة فرقة العمل المشتركة التّابعة للقيادة المركزية للبحرية الأمريكية، والمسؤولة عن عمليات الهجوم البحري في التّحالف ضد الدّولة الإسلامية، غير أنّه حاليًا لا يتولى قيادة حاملة الطّائرات ترومان أو مجموعتها الهجومية".

وأشار الموقع إلى أن إيان ماكونهي، النّاطق باسم الأسطول الخامس الأمريكي قال إنّه "مع وجود حاملة الطّائرات شارل ديغول هنا، فإنهم يظهرون مستوى من التّكامل لم يسبق له مثيل. ويُبرِز هذا قدرًا هائلًا من الثّقة وبعد النّظر والتّعاون بين البلدين".

وتغطي منطقة عمليات الأسطول الخامس الأمريكي مساحة تُقَدر ب 2.5 مليون ميل مربع، بما في ذلك منطقة الخليج، ذات الأهمية الاستراتيجية الكبيرة، والمُعَرضة للصّراعات.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus