السجن 5 سنوات لـ 10 متهمين بالتجمهر في سترة

2015-12-11 - 5:47 م

مرآة البحرين: قضت المحكمة الكبرى الجنائية الرابعة بالسجن 5 سنوات لـ 10 متهمين بالتجمهر والاعتداء على الشرطة بسترة، وأمرت المحكمة بمصادرة المضبوطات.

وتقول السلطات إن حوالي 70 شخصاً من المتجمهرين خرجوا إلى الشارع العام، وقاموا بإغلاق الطرقات بالحواجز الحديدية والكتل الإسمنتية والأخشاب والطابوق، وعندما توجهت قوات الأمن إلى الموقع، هاجمهم المتجمهرون بإلقاء عبوات «المولوتوف» والحجارة والأسياخ الحديدية ومسامير وقطع حديد باستخدام قواذف غازية على رجال الشرطة، وأثناء ذلك أطلق أحدهم النار من بندقية شوزن أصابت شرطي في رقبته.

وتزعم السلطات إنها تمكنت من خلال التحريات الكشف عن المشاركين في الواقعة والتي دلت على المتهمين العشرة.

أحالت النيابة العامة المتهمين للمحاكمة بعد أن أسندت إليهم أنهم في 16 أغسطس/ آب 2014 بدائرة أمن محافظة العاصمة، اعتدوا وآخرين مجهولين على سلامة جسم شرطي تنفيذاً لغرض إرهابي، كما اشتركوا وآخرين مجهولين في تجمهر مؤلف من أكثر من 5 أشخاص الغرض منه الإخلال بالأمن العام وتعريض حياة الناس والأموال العامة للخطر، وحازوا وأحرزوا عبوات «مولوتوف».

وتطعن منظمات حقوقية في الوقائع المنسوبة إلى المتهمين بسبب التشكيك في استقلالية القضاء البحريني الذي يعين أعضاؤه بمراسيم ملكية، فيما يعتمد إصدار الأحكام على اعترافات منتزعة تحت التعذيب، وأدلة مقدمة من تحريات سرية وشهود مجهولين.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus