قوات تقودها السعودية تصد هجوما للحوثيين وتقتل 20

2015-12-07 - 9:27 م

مرآة البحرين (رويترز): قال سكان والتلفزيون السعودي إن طائرات هليكوبتر وطائرات مقاتلة تابعة للتحالف الذي تقوده المملكة صدت يوم الأحد مقاتلين حوثيين من اليمن ينفذون هجوما منذ ستة أيام للاستيلاء على أراض سعودية.

وأبلغ اثنان من السكان رويترز بأن 20 مقاتلا حوثيا قتلوا على الحدود الجنوبية للمملكة بمنطقتي نجران وجيزان بينما قال التلفزيون السعودي إن عدد القتلى 50.

ويحاول الحوثيون ومقاتلون متحالفون معهم موالون للرئيس السابق علي عبد الله صالح الاستيلاء على أراض سعودية منذ مارس/آذار عندما تدخل تحالف من دول خليجية بقيادة المملكة في اليمن لإرغام الحوثيين على الخروج من العاصمة صنعاء وإعادة الرئيس الحالي عبد ربه منصور هادي إليها.

وقالت وكالة سبأ للأنباء التي يديرها الحوثيون إن مئات من القوات المتحالفة مع الحوثيين شنت هجوما كبيرا على الحدود يوم الثلاثاء واستولت على ثلاثة مواقع سعودية قرب نجران ودمرت عربات مدرعة.

في الوقت نفسه شنت طائرات التحالف عشرات الغارات الجوية على محافظتي تعز ومأرب بوسط اليمن. وقالت مصادر طبية وسكان إن إحدى الغارات أصابت منزلا في صرواح بمأرب مما أدى إلى مقتل عشرة مدنيين.

وتقول الأمم المتحدة إن 5700 شخص نصفهم تقريبا من المدنيين قتلوا وتشرد 2.3 مليون شخص منذ بدأ التحالف الذي تقوده السعودية حملته الجوية.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus