تجديد حبس القيادي الوفاقي البارز الشيخ حسن عيسى 30 يوماً

2015-12-07 - 8:16 م

مرآة البحرين: جددت النيابة العامة (الأحد 6 ديسمبر/كانون الأول 2015) حبس القيادي الوفاقي والنائب المستقيل عن كتلة الوفاق النيابية في 2011 الشيخ حسن عيسى 30 يوماً، وفق ما ذكر الحساب الرسمي لجمعية الوفاق على "تويتر".

وكانت السلطات اعتقلت عيسى مساء الثلثاء 18 أغسطس/آب 2015 في مطار البحرين الدولي أثناء عودته من سفرة عائلية خاصة.

وصرّح مدير عام الادارة العامة للمباحث والادلة الجنائية إن شرطة المباحث الجنائية، ألقت القبض على نائب برلماني سابق وعضو بجمعية الوفاق السياسية (الشيخ حسن عيسى) بتاريخ 18 أغسطس/ آب 2015 لدى عودته من إيران وذلك "بسبب قضايا تتعلق بتمويل الإرهاب من خلال توزيع مبالغ مالية على ارهابيين مطلوبين جنائيا إضافة إلى آخرين شاركوا في تنفيذ أعمال ارهابية"، على حد زعمه.

وزعم أن النائب ورد اسمه في عدد من "القضايا الارهابية" من بينها تفجير سترة الارهابي ( 28 يوليو/ تموز 2015) الذي أودي بحياة رجلي امن وبعد التأكد من تلك المعلومات تم اصدار اذن بالقبض عليه، مضيفاً أن عيسى "يتلقى التبرعات من جهات مختلفة بما في ذلك تحصيل مبالغ من المشاركين في المسيرات ويقوم بتوزيعها على عناصر مطلوبة أمنياً".

واتهم عيسى بـ "إعطاء أموال لجماعة إرهابية وأحد المنتمين إليها مع علمه بنشاطها الإرهابي والتستر عليها إضافة إلى توفير وسائل العيش لأعضاء هذه الجماعة مع علمه بأهدافها الارهابية".

وتعمل وزارة الداخلية البحرينية على توجيه اتهامات بدعم الإرهاب وقلب نظام الحكم لمعارضين سياسيين بارزين على خلفية انتقادات يوجهونها للنظام.

 

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus