"الخليج لحقوق الإنسان" يدعو لتحقيق محايد في وقائع تعذيب علي عيسى التاجر

2015-12-06 - 2:36 ص

مرآة البحرين: دعا مركز الخليج لحقوق الإنسان السلطات في البحرين إلى القيام بتحقيق محايد حول تعذيب علي عيسى التاجر الأخ الشقيق للمحامي البارز محمد التاجر.

وقال في بيان (3 ديسمبر/ كانون الأول 2015) إن التاجر "عرض إلى التعذيب منذ أن تم اعتقاله قبل شهر حيث أجبر على توقيع أوراق اعتراف".

وأضاف "لقد تم رفض طلب تقدم به المحامون من أجل مقابلة علي عيسى قبل الشروع بمحاكمته وتم منحهم خمس دقائق فقط للتحدث معه بعد انتهاء الجلسة وبحضور ثلاثة من رجال الشرطة".

وتابع بأنه "على الرغم من محاولات المدعي العام لحمله على الاعتراف بالتهم الموجهة إليه فإنه أنكر جميع التهم الموجهة إليه. لكن مع ذلك، قال المدعي العام للمحكمة إن علي عيسى قام بالتوقيع على أوراق الإعتراف بالتهم. إلا أن الأخير بإخبار المحكمة أنه تعرض للتعذيب وأجبر على التوقيع على الأوراق عندما كانت عيناه معصوبتان".

وأعلن القاضي أنه "غير قادر على التعامل مع ادعاءات سوء المعاملة وأنه سينقل القضية إلى وحدة التحقيق الخاصة للنظر في المسألة".

وطالب المركز بـ"الإفراج الفوري وغير المشروط عن علي عيسى التاجر وإسقاط جميع التهم الموجهة ضده" و"منحه على الفور حق الوصول إلى الطبيب والمحامي وأسرته".

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus