السجن 3 سنوات لأربعة متهمين بوضع قنبلة وهمية في سترة

2015-12-03 - 5:53 م

مرآة البحرين: حكمت المحكمة الكبرى الجنائية الاولى برئاسة القاضي محمد بن علي آل خليفة، وعضوية القاضيين ضياء هريدي وعصام الدين خليل وأمانة سر أحمد السليمان، بالحبس 3 سنوات على 4 متهمين بوضع هيكل محاكٍ للمتفجرات بسترة.

وقالت المحكمة في حيثيات الحكم إنه وإن كان المتهمين قد جاوزوا الخامسة عشرة من عمرهم إلا أنهم لم يتجاوزوا الثامنة عشرة مما يتوافر بحقهم العذر المخفف عملاً بنص المادتين، 70 و71 من قانون العقوبات.

وأدانت المحكمة المتهمين لأنهم في 11 سبتمبر/ أيلول 2014، حملوا ووضعوا بمكان عام هيكلاً محاكياً لأشكال المتفجرات أو المفرقعات أو تحمل على الاعتقاد بأنها كذلك، تنفيذاً لغرض إرهابي.

وتقول السلطات إن 3 متهمين وآخرين قاموا بصناعة جسم وهمي ووضعوه بالقرب من أحد البنوك في منطقة سترة، وتم القبض على المتهمين الأول والرابع وقد اعترفوا بارتكابهم الواقعة، كما عثرت الجهات الأمنية على هاتف بلاكبيري وأسلاك كهربائية وشريط لاصق وأنبوب بلاستيكي.

وتطعن منظمات حقوقية في الوقائع المنسوبة إلى المتهمين بسبب التشكيك في استقلالية القضاء البحريني الذي يعين أعضاؤه بمراسيم ملكية، فيما يعتمد إصدار الأحكام على اعترافات منتزعة تحت التعذيب، وأدلة مقدمة من تحريات سرية وشهود مجهولين.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus