ملك البحرين يقول إن بلادة تتمتع بحرية كاملة في الصحافة والتعبير عن الرأي

2015-12-03 - 5:44 م

مرآة البحرين: قال الملك حمد بن عيسى آل خليفة إن «الصحافة البحرينية تتمتع اليوم بحرية كاملة في التعبير وإبداء الآراء»، معرباً عن تقديره لجميع الصحافيين وكتاب الأعمدة بما يتناولونه من مواضيع وقضايا هدفها مصلحة الوطن والمواطن.

وأضاف في رده على رسالة وزير الإعلام بشأن توقيع رؤساء تحرير الصحف المحلية لميثاق الشرف الصحفي، إن «ميثاق شرف رؤساء تحرير الصحف المحلية يعكس حرص الجميع على دفع الصحافة البحرينية إلى خطوات متقدمة لتواصل عطاءها في تنوير الرأي العام و طرح كافة الأحداث والقضايا السياسية والاقتصادية والاجتماعية أمام المواطنين»، مؤكداً دعمه المتواصل للصحافة والصحافيين.

يشار إلى أن منظمات معنية بحرية التعبير والصحافة قد صنفت البحرين في السنوات الأربع الماضية على أنها دولة غير حرّة في مجال الصحافة والتعبير عن الرأي، بعد الحملة التي شنتها السلطات على المصورين والصحفيين والمدونين، وأدت إلى مقتل المدون زكريا العشيري والناشر كريم فخراوي والمصور الصحفي أحمد إسماعيل.

وعاقبت السلطات صحافيين معارضين يتواجدون خارج البحرين بإسقاط الجنسية عنهم (الصحافي عباس بوصفوان، الكاتب علي الديري، المدون علي عبدالإمام والمدون حسين يوسف) ضمن قائمة ضمت عشرات من المسقطة جنسياتهم لأسباب سياسية.

وقبل أيام قضت محكمة بحرينية بسجن المصور الصحفي السيد أحمد الموسوي 10 سنوات مع إسقاط جنسيته.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus