"المواشي" خسرت 800 ألف دينار خلال شهر وسترفع سعر لحم الغنم إلى دينارين

2015-12-02 - 5:09 م

مرآة البحرين: قال رئيس مجلس إدارة شركة البحرين للمواشي إبراهيم زينل إن خسائر الشركة خلال شهر واحد من تصريف المخزون ونتيجة الأزمة الحالية للحوم، بلغت 800 ألف دينار. وأن مخزون الشركة من المواشي تراجع لـ 11 ألف رأس من الأغنام الحية. مؤكداً أن مجلس إدارة الشركة قرر وقف عرض الذبيحة المجانية بناءً على حسابات الخسائر، كما قرر رفع سعر بيع لحوم الأغنام «الحية» على القصابين لدينارين بعدما كان سعره 1.800 دينار.

وأوضح أن «التغيير في السعر سيشمل فقط الأغنام المذبوحة محلياً. وسيكون السعر الجديد هو دينارين للكيلو غرام بدلاً من 1.800 دينار. فيما لحوم الأبقار ستبقى على نفس السعر السابق». ونوه إلى أن «السعر المطروح حالياً هو أقل من الكلفة. فلقد كنا نخسر في السعر السابق أكثر من 10 دنانير في كل رأس من الأغنام الحية. الشركة لا تستطيع الاستمرار أكثر في جني الخسائر. وعليه أعاد مجلس الإدارة النظر في السعر، وستكون هناك إعادة نظر بين فترة وأخرى».

وتابع بالقول إن الشركة مع بداية الأزمة كانت تذبح ما لا يزيد عن المئة رأس من الأغنام الحية يومياً. وبعد انخفاض السعر لـ 2.600 دينار زاد العدد ليصل نحو 300 رأس في اليوم. أما وبعد إعلان التصريف أكد زينل أنه «بلغ عدد الذبائح اليومية ما بين الألف إلى ألف و200 رأس من الأغنام الحية. ونحن نتوقع مع هذا القرار الجديد أن يتراجع هذا الرقم. نحن نأسف لذلك لكننا مضطرون لرفع السعر بسبب الخسائر الجسيمة التي تتكبدها الشركة».


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus