"وعد" تستنكر تفجير تونس وتدعو إلى تعاون عربي لتجفيف منابع الإرهاب

2015-11-26 - 6:39 م

مرآة البحرين: استنكرت جمعية العمل الوطني الديمقراطي "وعد" الجريمة الإرهابية الجديدة التي نفذها تنظيم داعش في العاصمة التونسية الثلاثاء عبر تفجير حافلة تابعة للأمن الرئاسي التونسي، ما أدى إلى سقوط العديد من القتلى والجرحى وإثارة الرعب والإرهاب لدى الشعب التونسي الشقيق.

ولفتت "وعد" في بيانٍ لها إن تونس تعرضت سابقاً للعديد من العمليات الإرهابية، مشيرة إلى هجمات مسرح باردو في مارس الماضي والتي راح ضحيتها 21 شخصاً معظمهم من السياح، وعملية اغتيال المناضل شكري بلعيد ومحمد البراهيمي.

وتقدمت وعد لأسر وأهالي الضحايا بالتعزية الحارة مؤكدة وقوفها وتضامنها معهم ومع الحكومة والشعب التونسي في مواجهة الإرهاب وتجفيف منابعه والكشف عن مصادر تمويله والمؤسسات والدول التي تقف وراء الجماعات الإرهابية التي تمارس اختراقات كبرى في المجتمعات والمؤسسات الرسمية العربية.

وأكدت على أن الحرب على الإرهاب تبدأ بالشروع في تنفيذ المبادئ الإنسانية السامية في الحرية والديمقراطية والعدالة الاجتماعية والتوزيع العادل للثروة واحترام حقوق الإنسان ومكافحة التمييز والتهميش الذي تعاني منه البلدان العربية، وتمكين الشعب ليكون مصدرا للسلطات جميعا، وكسر احتكار السلطة والثروة في فئة محدودة، وتشييد المصالحات الوطنية والعدالة الانتقالية الحقيقية التي ترتكز على الإنصاف والمصارحة من أجل تحقيق التنمية المستدامة في المجتمعات العربية.

ودعت جمعية العمل الوطني الديمقراطي في ختام بيانها إلى "خلق تعاون عربي وإقليمي ودولي لمواجهة الإرهاب وتجفيف منابعه الفكرية والتعليمية والإعلامية والمالية وفضح داعميه الذين يهدفون حماية أنفسهم من استحقاقات الديمقراطية والعدالة الاجتماعية".


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus